زعم الجيش الإسرائيلي، إنه سيطر على 11 موقعا عسكريا تابعا لحماس في قطاع غزة، ودمر نفقا يستخدمه النشطاء بالإضافة إلى مركبة محملة بالمتفجرات كانت متوقفة بالقرب من منطقة تستخدمها إسرائيل.

يأتي هذا في الوقت الذي تضع اسرائيل فيه مستشفى الشفاء في غزة على خط المواجهة، ويضطر الأطباء في جناح الأطفال حديثي الولادة في مستشفى الشفاء الآن إلى إجراء تنفس صناعي يدويًا على 36 طفلًا يعتنون بهم، وفقًا للدكتور بورش.

 

وقال مسؤول آخر بالمشفى، إن وحدة العناية المركزة وقسم الأطفال وأجهزة الأكسجين توقفت عن العمل. وأكدت إسرائيل أنها تقاتل في المنطقة في إطار سعيها لتدمير حماس في أعقاب هجمات 7 أكتوبر. 

وتتهم اسرائيل المقاومة الفلسطينية باستخدام المستشفيات للتغطية.

ووصل نظام الرعاية الصحية في القطاع المحاصر والمحتل بعد ‘نقطة اللاعودة’،هكذا وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نظام الرعاية الصحية في غزة في بيان لها يوم الجمعة. 

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن النظام وصل إلى نقطة اللاعودة مما يعرض حياة الآلاف للخطر، حيث وجهت الهجمات الأخيرة على المرافق الطبية والعاملين فيها وضربة قوية للنظام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الرعاية الصحية في غزة المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساء اليوم الأربعاء، إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء في إطار السعي لوقف الحرب وتحقيق انسحاب شامل من قطاع غزة.

 

حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى

وأكّد "بدران" في تصريحاتٍ صحفية اطّلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة لم تتشدد بمطالبها خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى التشويش والمرواغة.

 

وأضاف بدران: "نحن الطرف الأكثر حرصًا على إنهاء الحرب، وله أولوية قصوى في تحقيق المطالب الأساسية لشعبه، التي تحظى بإجماع وطني".

وأوضح أن الاحتلال يدرك عدم جدوى الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر، مشيرًا إلى تحيز الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمامًا لموقف الاحتلال.

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين، أن قطر أرسلت أمس الثلاثاء إلى حركة "حماس" تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل.

 

وذكرت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر، أن حماس أضافت شرطًا جديدًا إلى المفاوضات، وهو انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا.

 

في المقابل، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهم سيدرسون رد حركة حماس وسيتعاملون مع الوسطاء بذلك.

 

وتتواصل الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ 271 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف طال مناطق متفرقة في القطاع المحاصر؛ لا سيما مدينة غزة ورفح وخانيونس.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة