أخبار ليبيا 24

دعا، رئيس جهاز الشرطة الزراعية، لواء حافظ محمد، رؤساء فروع الجهاز بشرق ليبيا، إلى اتخاذ كافة الإجراءات بصورة عاجلة وفورية بمنع حركة الأبقار المصابة بمرض التهاب الجلد العقدي، وذلك بناء على إشارة من قبل المركز الوطني للصحة الحيوانية.

وغب رسالة المطالبة لرؤساء الفروع، كتب رئيس الجهاز: “يطلب منكم وبصورة عاجلة وفورية اتخاذ كافة الإجراءات بمنع حركة الحيوانات المصابة وقفل أسواق الحيوانات إلى حين نهاية هذا التفشي الوبائي”.

ودعا رئيس الجهاز، رؤوساء الفروع بالتنسيق والتعاون مع مكاتب الصحة الحيوانية والأجهزة الأمنية وجهاز الحرس البلدي بالبلديات، وكذلك التعميم على كافة البوابات ونقاط التفتيش.

وناشد، مدير إدارة الثروة الحيوانية الجبل الأخضر، صالح بومباركة، الجهات المختصة بالتدخل العاجل والفوري بعد انتشار مرض “الجلد العقدي” بالأبقار و”جدري الأغنام” في بلدية البيضاء.

وقال بومباركة، في تصريح لأخبار ليبيا 24، إنّه تمّ تسجيل 142 إصابة خلال أسبوع واحد، كما تم تسجيل نفوق أكثر من 20 بقرة، لافتًا إلى أن عملية الحصر في ازدياد والبلاغات لا زالت مستمرة.

وأوضح بومباركة، أن المرض منتشر بشكل كبير وينتقل عن طريق البعوض والافرازات الأنفية واللعاب والتلقيح.

وقال: إن “هذا المرض انتشر بعد عاصفة دانيال التي ضربت الشرق الليبي، بسبب تلوث المياه وانتشار الجثث في الأودية”، لافتًا إلى أن الوضع “كارثي جدًا”.

الوسومالجلد العقدي ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الجلد العقدي ليبيا

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مساء الإثنين بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، “بول سولير”، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، “مصطفى مهراج”،

ووفق المكتب الإعلامي للمنفي، بحث اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، “محمد المنفي”، واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

وبدوره أكد المنفي، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص.

الوسومالمنفي

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • انفصال ثلاث عربات من قطار في قرية قلوصنا دون تسجيل إصابات
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • تايمز أوف مالطا: أبيلا شدد على وجوب انسحاب كافة القوات الأجنبية من ليبيا
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة “صلعاء تماماً”
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن