احتفل النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس الجمعة بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الاحترافية مع جماهير فريقه إنتر ميامي  خلال مباراة ودية أمام غريمه في الدوري الأمريكي لكرة القدم نيويورك سيتي (1-2).

وتوج ميسي البالغ من العمر 36 عاما بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم قبل عشرة ايام في العاصمة الفرنسية باريس.



وقبل انطلاق المباراة الودية، سار ميسي إلى منتصف ملعب "فورت لودردايل" في ولاية فلوريدا، حاملا الكرة الذهبية في يده، مضاءة فقط بالهواتف المحمولة للمشجعين.

Lionel Messi a présenté son Ballon d’Or à ses supporters de l’Inter Miami. ????????

???? @InterMiamiCF pic.twitter.com/1kqWG6j9vH

— Actu Foot (@ActuFoot_) November 11, 2023
وقال ميسي ردا على هتافات المشجعين باسمه "ميسي! ميسي! ميسي!" في المدرجات الممتلئة تقريبًا: "بالنسبة لي، إنه لأمر رائع أن أتمكن من مشاركة هذا الإنجاز معكم. أريد أن أشكر الجميع في ميامي، وليس فقط الموجودين هنا الليلة، على الترحيب بي وبعائلتي. إنكم تظهرون لي الحب، وتشعرونني بأنني في بيتي. نحن هنا في مدينة يسكنها العديد من اللاتينيين حيث أشعر بالراحة".

وأضاف بطل العالم 2022 مع الأرجنتين والذي غادر باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي في تموز/يوليو الماضي: "نحن هنا معا منذ فترة قصيرة ولكننا حققنا بالفعل أشياء عظيمة، بما في ذلك اللقب الأول في تاريخ النادي" في إشارة الى لقب الرابطتين (بطولة تجمع بين فرق من الدوريين الأمريكي والمكسيكي).

???????? Messi : "Nous allons continuer à prendre du plaisir, à gagner des titres"#interview #beINSPORTS pic.twitter.com/8b8UlTlHFi

— beIN SPORTS (@beinsports_FR) November 11, 2023
وتابع ميسي: "ليس لدي أدنى شك في أن الموسم المقبل سيكون أفضل، وسنستمر في الاستمتاع والفوز بالألقاب".

وكان فريق إنتر ميامي قد فشل في حجز مكانه في الأدوار الاقصائية بعدما أنهى الدوري العادي في المركز الرابع عشر في المنطقة الشرقية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ميسي الكرة الذهبية ميسي الكرة الذهبية كرة القدم انتر ميامي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)

أطلق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تصريحات تاريخية خلال خطاباته التي ألقاها على مدار نحو ثلاثة عقود قاد فيها الحزب في لبنان.

وفي أوائل خطاباته بعد توليه زعامة الحزب عام 1992، قال نصر الله "هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية".
هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية..

السيد حسن نصرالله في تشييع السيد عباس الموسوي في بعلبك.

١٨-٢-١٩٩٢ pic.twitter.com/jY4XEvKw8g — . (@zeinabelmousawi) February 17, 2022
في العام 1995، نعى نصر الله مؤسس حركة "الجهاد الإسلامي" الشهيد فتحي الشقاقي بكلمات كان الأخير قد نعى بها عباس الموسوي، أمين عام حزب الله الثاني.

وقال "إن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".
١٩٩٥ السيد حسن نصرالله في رثاءِ فتحي الشقاقي مؤسس حركة #الجهاد_الاسلامي:

"وإن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف
وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".

٢٠٢١ الجهاد الإسلامي ينفذ عملية انتزاع الحرية pic.twitter.com/pIfAybTnHP — الحَسَني (@oumami_qouds) September 10, 2021
في العام 2004، وفي أحد خطاباته، قال نصر الله مخاطبا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي الشهيد عبد العزيز الرنتيسين "اعتبرونا نحن في حزب الله من الآن من أمينه العام إلى كل قيادييه ومجاهديه وكوادره، أعضاء في حركة "حماس" تحت قيادتكم، جنودا في حركة حماس تحت قيادتكم".
ما قدمه حزب الله وفق القلب منه أمينها الراحل #حسن_نصرالله للمقاومة الفلسطينية لا يمكن أن ينسى..

لقد وضع مقدرات الحزب تحت تصرف المقاومة الفلسطينية تسليحاً وتدريباً وتمويلاً، وأعتبر أن معركة شعبنا نحو التحرير هي معركة حزبه ومقاومته، رحل نصر الله وآخر ما قاله "لن تنفصل جبهة لبنان… pic.twitter.com/XAdl1GLpCI — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) September 28, 2024
وفي خطاب آخر له، هاجم نصر الله من يقللون من خطر الاحتلال الإسرائيلي، قائلا "إنت بدك تنسى إسرائيل انساها، احنا ما نقدر ننساها، إنت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه، إحنا ما نقدر ننساه ولا نسيناه و لن ننساه".

" انت بدك تنسى اسرائيل انساها ، أحنا ما نقدر ننساها "
" انت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه ، احنا ما نقدر ننساه و لا نسيناه و لن ننساه " pic.twitter.com/lqSAYh3zZp — Marwan BCheikh | مروان بالشيخ (@PabloMarwen) July 2, 2024
وفي خطاب آخر له، قال "عندما نذهب إلى نصرة الحق ستهدم بيوتنا، سيأتي جدار الصوت على مدننا وقرانا وخاصة في الجنوب، سيسقط لنا شهداء، سيقتل من شبابنا ومن كبارنا، ومن قادتنا، ومن رجالنا ومن نسائنا، ومن أطفالنا، وأمام هذه التضحيات ومن ومن ومن لايتردد موقفنا لحظة واحدة على الإطلاق لماذا؟ لأننا نقول الحق".
ألسنا على الحق ؟!
إذآ لا نبالي ...
وكيف نبالي ونحن عشّاق الشهادة !؟#الضاحية_الجنوبية#حتماً_سننتصر ...❤️ pic.twitter.com/VUVsFEt56f — عروج خميني (@mikekhm) September 27, 2024
في العام 1997، وعند استشهاد نجله هادي، أطل نصر الله في خطاب، قال فيه "إنني أشكر الله سبحانه وتعالى وأحمده على عظيم نعمه أن تطلع ونظر نظرة كريمة إلى عائلتي واختار منها شهيدا، قٌبٍل أن أكون مواسيا وأن تكون عائلتي مواسيا لعوائل الشهداء ليس فقط بالشهادة، وإنما أيضا باحتجاز جسد الشهيد، اللهم تقبل منا هذا القربان، أرضيت يارب، خذ حتى ترضى".
من وداع السيد / حسن نصر الله لابنه الشهيد السيد هادي حسن نصر الله ..

على طريق القدس ... pic.twitter.com/XhKSfrFHd6 — السيد جواد حسن نصرالله (@sydjawadnsrll) September 28, 2024

وفي خطاب آخر قال، "نحنُ لا نُهزَم،  عندما ننتصر ننتصر،  وعندما نستشهد ننتصر، نحن على مشارف انتصار كبير لا يجوز أن ننهزم نتيجة سقوط قائد عظيم من قادتنا، بل يجب أن نحمله دمه ورايته وأهدافه، ونمضي إلى الأمام بعزم راسخ وعشق للقاء الله".
سنحمل دمك بعشق للقاء الله ???? pic.twitter.com/EW7Kc8CWmL — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
وفي حثه عن الإقدام إلى الشهادة، قال "اعلموا أيها الأخوة من جاء أجله إن لم يقتل في معركة الجهاد والشهادة قتل ذليلاً كالنعاج والغنم".
إني أشكر الله وأحمده على عظيم نعمه أنني أنتمي الى مدرسة كل من فيها شهداء ...
لا فرق فيها بين ضاحية وكربلاء ...
والنصر محسوم فيها حتى بكل الجهات #السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/P53AegOySU — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
في أحد خطاباته، قال نصر الله "تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون".
تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون.

قائد محور المقاومة السيّد حسن نصر الله (أعزه الله) pic.twitter.com/ud6EwfY7VE — السيّد باسل (@_sayedbasel) January 8, 2024
ي

مقالات مشابهة

  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ..تفاصيل مباريات مذهلة
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي
  • تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة
  • شاهد.. ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ويصل إلى هدفه الـ841 (شاهد)
  • ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • كارلو أنشيلوتي يكشف الفائز بالكرة الذهبية
  • ‎أنشيلوتي: فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية