دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، إن هدف إسرائيل من الحرب في غزة، هو أن تقول "للفلسطينيين انسوا أرضكم وأسراكم ومقدساتكم، وهي تدمر في غزة، تخاطب لبنان وتقول انظروا يا أهل لبنان ما يجري في غزة لأنها قاومت وتمردت"، حسب قوله.

وجاء خطاب حسن نصر الله، في ذكرى "يوم الشهيد"، وهو الثاني له، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال نصر الله في خطابه: "هذا اليوم هو يوم شهيد حزب الله، ونقصد به كل شهيد من أول شهيد مع انطلاقة مسيرة المقاومة، إلى آخر شهيد تم تشييعه".

وتحدث نصر الله عن إسرائيل والحرب في غزة قائلا: "العدو يلحق بنفسه الخسائر ومن جملتها أن طبيعته الوحشية والهمجية تتضح أكثر للعالم"، حسب قوله. وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن "الأهم هو تبدل الرأي العام العالمي وانكشاف زيف الادعاءات الصهيونية".

وقال نصر الله بحسب ما نقل عنه موقع قناة "المنار" التابع لحزب الله: "الإسرائيلي هو من يجب أن ييأس ويجب أن يعلم أن من أشلاء الشهداء والأطفال، ستنطلق أجيال وأجيال للمقاومة أشد إيمانا وأقوى بأسا وتصميما على مقاومة هذا المحتل وإزالته من الوجود".

وأردف نصر الله قائلا: "العدوان وجرائم الحرب والوحشية على مساحة ضيقة محاصرة تحت القصف منذ 7 أكتوبر، لا حرمة لشيء فيها، والغريب في جرائم هذا العدوان، الاعتداء العلني والفاضح على المستشفيات بحجج واهية وهذه الأعداد الكبيرة للشهداء وأكثرهم من الأطفال والنساء".

وأردف أن "هذا يعبر عن روح الانتقام الذي لا حدود له، وأحد الأهداف الأساسية التي يريدها العدو هو الإخضاع ليس لأهل غزة فقط، بل الشعب الفلسطيني واللبناني وشعوب المنطقة، وإسقاط إرادة المطالبة بالحقوق المشروعة".

وقال إن "من يستطيع أن يوقف هذا العدوان هو أمريكا التي تدير هذا العدوان، ولم يعد أحد في العالم يؤيد استمرار العدوان سوى الإدارة الأمريكية والملحق بالإدارة الأمريكية"، حسب قوله.

وجاء الخطاب الذي ألقاه حسن نصر الله، السبت، في "يوم الشهيد" في حزب الله، الذي يصادف 11 نوفمبر/ تشرين الثاني.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليحزب اللهحسن نصراللهقطاع غزةنشر السبت، 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله حسن نصرالله قطاع غزة حسن نصر الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطيني
  • محور المقاومة والقوى الاستعمارية والحرب الإقليمية الشاملة
  • صواريخ إيران تلحق ضررا بنحو 100 منزل شمالي تل أبيب
  • العدوان والمنشآت الشبابية والرياضية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اسرائيل تتوعد بمرحلة جديدة من العدوان على لبنان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • 41615 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار