جريدة الوطن:
2024-09-30@16:44:04 GMT

حصاد الأسبوع:

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

حصاد الأسبوع:

جلالة السلطان يؤكد للرئيس الأميركي أهمية وقف العمليات العسكرية فـي غزة
مجلس الشورى يعقد جلسته الاستثنائية وينتخب رئيسه ونائبيه للفترة العاشرة

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات… حيث تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ اتصالًا هاتفيًّا من فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية.


جرى خلال الاتصال استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمها المستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.
وقد أكد جلالة السلطان أبقاه الله على أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية وحماية المدنيين وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى، والتأكيد على أهمية الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧م وعاصمتها القدس الشرقية.
■ عقد مجلس الشورى جلسته الاستثنائية لانتخاب رئيسه ونائبيه للفترة العاشرة (2023/‏‏ 2027م).
ترأس الجلسة سعادة عبدالله بن سرور الكعبي ممثل ولاية شناص العضو الأكبر سنًّا عملًا بأحكام المادة (17) من قانون مجلس عُمان ( 7/‏‏ 2021).
وأُعيد انتخاب سعادة خالد بن هلال المعولي رئيسًا لمجلس الشورى للفترة العاشرة إثر فوزه بـ(58) صوتًا من أصل (89) صوتًا في عملية اقتراع سري مباشر عبر النظام الإلكتروني، حيث تنافس على منصب رئاسة المجلس (4) أعضاء.
كما تمّ انتخاب سعادة طاهر بن مبخوت الجنيبي ممثل ولاية الدقم نائبًا أول لرئيس مجلس الشورى للفترة العاشرة بحصوله على 47 صوتًا من مجموع الأصوات في الجولة الثانية من التصويت، وتنافس على منصب النائب الأول للرئيس 7 أعضاء.
وانتُخب سعادة سعيد بن حمد السعدي نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الشورى للفترة العاشرة بحصوله على (52) صوتًا من مجموع الأصوات وتنافس على منصب النائب الثاني للرئيس 6 أعضاء.
■ التقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في الرياض بمعالي جيمس كليفرلي وزير خارجية المملكة المتحدة.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والجهود الدبلوماسية والسياسية الهادفة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسقوط المزيد من الضحايا المدنيين، ولتمكين وصول الاحتياجات الإنسانية الإغاثية للسكان بصورة أكبر وأسرع.
■ استقبل سعادة خالد بن أحمد السعدي أمين عام مجلس الدولة، سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، والأمين العام لمجلس الشورى بدولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للفترة العاشرة مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024

 

ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ورئيس مجلس إدارة هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان اجتماع الهيئة بحضور سعادة عمر محمد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، و أعضاء مجلس الإدارة العقيد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وسعادة عبدالله إبراهيم العوضي مدير مكتب إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عجمان، وسعادة المهندس عمر أحمد بن سعيد بن عمير مدير عام هيئة النقل، لمناقشة سبل تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، ومتابعة أبرز المشاريع التطويرية المنفذة من قبل الهيئة، وذلك في مقر نادي الشرطة للرياضة والرماية.
رحب سعادة قائد عام شرطة عجمان بالسادة الحضور مشيداً بجهودهم المتميزة في تطوير وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور، والإشراف على المشاريع التي تنفذها الهيئة في الإمارة، ثم استعرض سعادته نتائج ومؤشرات الأداء المالي للهيئة، واطلع على مراحل إنجاز المشاريع المدرجة والمخطط لها ضمن الخطة السنوية الحالية 2024.
كما ناقشت الهيئة الأطر العامة لتحسين وتطوير الخدمات للمتعاملين وتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات لرفع مستوى جودة الأداء ومؤشرات السعادة لدى المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع أكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي على ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود والتعاون لتطوير جودة الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.


مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • مجلس الشورى ينعي استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • مجلس الشورى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنقف جانب حزب الله