صلالة ـ «الوطن»:
ناقش ملتقى المنسقين الإعلاميين والذي نظَّمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ـ ممثلة في قِسم التواصل والإعلام بمكتب المدير العام ـ على مسرح المديرية بمدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي ثلاثة محاور أساسية وهي: محور إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، ومحور صياغة الخبر الصحفي. وكذلك محور مبادئ التصوير الرَّقمي.

رعى فعاليات الملتقى الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار التي قامت بتكريم المتحدثين والمساهمين في التنظيم.
وقال علي بن سعيد العوائد رئيس قِسم التواصل والإعلام بمكتب مدير عام تعليمية ظفار في كلمة ألقاها إنَّ المنسق الإعلامي يحمل مسؤولية كبيرة في التواصل مع الجمهور وأقسام التواصل والإعلام بالمديريات التعليمية، ويُعدُّ رابطًا أساسيًّا بين المدرسة والمجتمع الخارجي. حيث أصبحت التغطية الصحفية الفعَّالة والمتميزة إحدى أهم أدوات النجاح في عصرنا الحالي، وتُسهم في بناء الصورة الإعلامية الإيجابية وتعزز الثقة والشفافية. وأضاف العوائد أنَّ رؤية عُمان 2040 وضعت أولوية التعليم والبحث العلمي والابتكار للنهوض بالقدرات الوطنية ذات أهمية.
ومن هذا المنطلق يأتي دَوْر ملتقى المنسقين الإعلاميين بالمساهمة في إبراز المواهب الطلابية وتشجيع وتحفيز المُجيدين من خلال الحوارات الصحفية التي تركِّز على إنجازاتهم في جميع المجالات.
هدف ملتقى المنسقين الإعلاميين بتعليمية ظفار إلى تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، من خلال استكشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال الإعلام والصحافة. وإكساب المهارات اللازمة ورفع مستوى الأداء والفعالية في مجال العمل الإعلامي بمدارس المحافظة. وقدَّم أوراق عمل ملتقى المنسقين الإعلاميين بتعليمية ظفار كُلٌّ من محمد بن خلفان الشكري مدير دائرة التواصل والإعلام بديوان عام وزارة التربية والتعليم. وحسن بن سهيل جعبوب محرر صحفي أول بقِسم التواصل والإعلام بتعليمية ظفار.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التواصل والإعلام

إقرأ أيضاً:

حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حلقة عمل تدريبية حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مهارات موظفي الدائرة ورفع كفاءاتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة واستثمار المهارات والقدرات التقنية لدى الموظفين من خلال تنفيذ العديد من التدريبات العملية وتحسين أساليب تقديم الخدمة الإرشادية والتوجيهية للمستفيدين باستخدام تقنيات وتطبيقات الذكاء.

شهدت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية توظيف التقنية في العمل، قدمها موسى بن خليفة النبهاني المدير المساعد لدائرة التربية الخاصة وهلال بن حميد القصابي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول.

مقالات مشابهة

  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • عبر المنصات المختلفة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية
  • رئيس «محافظي المصارف المركزية»: صندوق النقد يرسي مبادئ إرشادية للدول العربية
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية