جريدة الوطن:
2024-07-08@13:57:41 GMT

مراكز متقدمة لنوق «بدية» فـي مسابقة «الزمط»

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

مراكز متقدمة لنوق «بدية» فـي مسابقة «الزمط»

بدية ـ العمانية: خطفت نوق «بدية» المراكز الأولى في المرحلة الثانية من مسابقة «الزمط» لتحدِّي الهجن العربية الأصيلة، والتي أقيمت بمركاض «شوف العين» للهجن بالولاية في محافظة شمال الشرقية، ضِمن فعاليات مهرجان العرضة والزمط للهجن ٢٠٢٣، الذي تنظِّمه لجنة سباقات عرضة الهجن بالولاية عبر شعار «الهجن إرث وحضارة»، حيث اشتملت المسابقة إقامة «9» أشواط بمشاركة «19» ناقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“ذا نيشن” الأمريكية: قوات صنعاء امتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة

الجديد برس|

أكدت مجلة أمريكية تمكن قوات صنعاء المسلحة من تحدي البحرية الأمريكية والنظام العالمي، وامتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة.

مجلة “ذا نيشن” الأمريكية” قالت إن قوات صنعاء استطاعت خلق تأثيرات كبيرة على الاقتصاد الإسرائيلي، وعلى القطع الحربية الأمريكية بما في ذلك حاملات الطائرات، مؤكدة أن الوسيلة لتخفيف هذا التهديد هي إنهاء الإبادة الجماعية في غزة.

ونشرت المجلة، تقريراً أكدت فيه أن “البحرية الأميركية انخرطت في أشد المعارك البحرية كثافة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وهو ما قد يشكل مفاجأة بالنسبة لمعظم الأميركيين، وهذه المرة، لا تدور المعارك في المحيط الأطلسي أو المحيط الهادئ، بل في البحر الأحمر” ضد اليمنيين الذين “يدعمون الفلسطينيين في غزة ضد الحرب الإسرائيلية الشاملة”.

وأوضح التقرير أنه “في الأشهر الأخيرة، واجه اليمنيون ضربات جوية متكررة من طائرات أمريكية، وردوا بعدة أمور من بينها مهاجمة حاملة طائرات أميركية وسفن أخرى قبالة سواحلهم، وأسلحتهم المفضلة هي الصواريخ والطائرات بدون طيار والقوارب الصغيرة المجهزة بالمتفجرات، و لأول مرة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن”.

واعتبر التقرير أنه “من وجهة نظر تاريخية، لا يمكن أن يكون الأمر أكثر إثارة للدهشة، فقد نجح عدد من اليمنيين في إطلاق تحدي للنظام العالمي السائد، على الرغم من كونهم فقراء وضعفاء وذوي بشرة سمراء، وهي الصفات التي تجعل الناس غير مرئيين عادة للمؤسسة الأميركية”.

ونقل التقرير عن برايان كلارك، الباحث البارز في معهد هدسون، وغواص البحرية السابق، أن هناك “مخاوف من أن “الحوثيين” على وشك اختراق الدفاعات البحرية الأمريكية بصواريخهم، مما يزيد من احتمالية قدرتهم على إلحاق أضرار جسيمة بمدمرة أمريكية، أو حتى حاملة طائرات”.

مقالات مشابهة

  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة المهارات الثقافية
  • تقنية متقدمة لعلاج انسدادات الشرايين بالمستشفى السلطاني
  • 16 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يحققون مراكز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية بالمملكة
  • “ذا نيشن” الأمريكية: قوات صنعاء امتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي