رفضت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الرابعة موضوع، الطعن المقام من 3 موظفين بنكين، وذلك على خلفية مجازاتهم على خلفية ارتكابهم بعض المخالفات التي ترتب عليها استيلاء أحدهم على مبالغ مالية دون وجه حق.

وأوضحت المحكمة أن المحالين الثلاثة، وهم موظف بالبنك، ومدير إدارة بالبنك، وكاتب شئون مالية درجة أولى، ارتكبوا بعض المخالفات المالية التي توجب مجازاتهم.

وذكرت المحكمة أن موظف البنك المتهم الأول تلاعب في حساب عملاء البنك بإضافة مبلغ 23982.2 جنيه لحساب إحدى عميلات البنك في عام 2008 دون وجه حق مما مكنها من الاستيلاء عليه، كما استولى على مبلغ 10547 جنيهاً خاص بالعملاء منقلاً حيازة كارت الصرف الآلي الخاص بحساب زوج شقيقته من خلال الخصم على حسابات قيد وتحت التسوية مرتبات ومعاشات.

أما مدير الإدارة المتهم الثاني، فلم يتحر الدقة خلال مراجعة الحسابات للتحقق من صفة القيد بحسابات العملاء، مما أدى إلى قيام المتهم الأول بإضافة مبلغ 278.46 جنيهاً لحساب أحد العملاء بالمخالفة في شهر يوليو 2014 والاستيلاء عليه دون وجه حق.

كما أنه لم يتحر الدقة حال مراجعة يومية المنفذ في نهاية اليوم، مما مكن المخالف الأول من إضافة مبلغ دون حد التصريح بإجمالي 4593.5 جنيهاً لحساب أحد العملاء وحساب قيود تحت التسوية وحسابات دائنون، ومبلغ 102.780 جنيهاً لحساب عميل آخر دون سند في شهر يوليو 2014 والاستيلاء على تلك المبالغ دون وجه حق.

أما المتهمة الثالثة، وهي كاتبة شئون مالية، فقد سلكت مسلكاً لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة، بأن استولت على مبلغ 22900 جنيهاً دون وجه حق من البنك في عام 2008 بالمخالفة للتعليمات.

وكانت النيابة الإدارية، رأت أن المحالين المذكورين يكونوا بذلك قد ارتكبوا المخالفات المالية والإدارية المنصوص عليها في القانون 47/1978 والقانون 48/1978 والقانون 79/1972.

وطلبت النيابة الإدارية محاكمة المذكورين تأديبياً عن المخالفات المنسوبة إليهم طبقاً للمواد الواردة بتقرير الاتهام.

وأيدت المحكمة الإدارية العليا قرار النيابة الإدارية، ورفضت الطعن المقام من المحالين الثلاثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا النيابة الإدارية حسابات العملاء رفض الطعن شهر يوليو مبالغ مالية مدير إدارة دون وجه حق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالي من شكوى بأحد العقارات دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم.

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية 

وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص له معلومات جنائية لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهم، حضر على إثرها المشكو في حقه لمحل سكنهم وحطم باب الشقة وألقى زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم، ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وأوضحت التحريات الأولية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة المشكو في حقه- سائق توك توك وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأضافا بتحصلهما على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة التوك توك ملك الأخير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على متهم يدير 15 مجموعة على واتساب

وعلي صعيد اخر ، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب، بشأن ادعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية. 

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، وهو طالب مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتفا محمولا وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذلك إدارة 15 مجموعة على تطبيق واتس آب، 29 قناة على تطبيق تيليجرام بذات الأسلوب كما تبين وجود (2) محفظة إلكترونية بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (طالب - مقيم بذات العنوان) أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين إشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات.

كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مندوب تحصيل متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بمحل عمله
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية
  • القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج