أشاد  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  بجهود إدارة المستشفيات بإشراف الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي خلال الشهر الماضى  فى متابعة سير العمل بجميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة للتأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة.

من جانبه كشف الدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات، إنه تم استقبال 177202 حالة بأقسام الاستقبال والطوارئ، فضلًا عند دخول نحو 12785 أخرى إلى الاقسام الداخلي و446830 بالعيادات الخارجية فى حين بلغ عدد العمليات بمختلف أنواعها  29834 عملية .

وأضاف فاروق،

 أنه تم تكثيف المرور الإشرافي  لفرق إدارة المستشفيات ليصل إلى 120 جولة تفقدية تضمنت على جميع المستشفيات التابعة والبالغ عددها ٣١ مستشفى ما بين عام ومركزى ونوعى وذلك للتأكد من تواجد الأطقم الطبية ومتابعة جودة الخدمة المقدمة على مدار الساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهر الماضى بمستشفيات الدقهلية الخدمات الطبية وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تكثيف المرور استقبل جولة تفقدية جودة الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

خلال عامين..متحدث الصحة: زيادة سعة المستشفيات 3 آلاف سرير

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ومساعد الوزير لشؤون التطوير المؤسسي، عن ضرورة تغيير مفهوم الصحة لدى الجميع.

 تغيير مفهوم الصحة

قال عبد الغفار، خلال حواره مع الإعلامية شيرين عفت في برنامج “مساء DMC”،  إن مفهوم الصحة لا يقتصر على علاج المرضى فقط، بينما تشمل حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي في إطار التنمية البشرية، لافتًا إلي أن مفهوم يتجاوز مجرد علاج الأمراض.

أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ومساعد الوزير لشؤون التطوير المؤسسي، أن الدولة تعمل ضمن رؤية مصر 2030، وخطة الحكومة الجديدة على تحقيق حياة صحية للمواطن المصري، تشمل نفسه وبدنه وعلاقاته بالجميع.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ومساعد الوزير لشؤون التطوير المؤسسي، أن الوزارة انجزت أكثر من 1000 مشروع صحي منذ عام 2014، مع قرب الانتهاء منهم.

 

وأوضح عبد الغفار، أن وزارة الصحة والسكان، بدأت بـ 10 مشارع جديدة لبناء مستشفيات في عام 2024 و10 أخرى في 2025، وسيساهم ذلك في زيادة سعة المستشفيات بمقدار 3000 سرير خلال عامين، ولكن المستهدف بالنسبة للنمو السكاني نحو 7000 سرير.

قطاع الرعاية العلاجية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، حصول 3 مستشفيات تابع لقطاع الرعاية العلاجية بالوزارة، برنامج الاعتماد للهيئة العامة للرقابة والاعتماد (جهار).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، لمتابعة سير العمل بخطة اعتماد المنشآت الطبية التابعة لقطاع الطب العلاجي، وتكريم القائمين على العمل لاعتماد تلك المستشفيات.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول إجراءات حصول مستشفيات (الحميات والجهاز الهضمي والكبد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وحميات المحلة بمحافظة الغربية، ومركز فريد عطية للغسيل الكلوي التابع لمستشفى حميات دمنهور) على الاعتماد المبدئي لهيئة الرقابة والاعتماد.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير اطلع على خطة العمل لاعتماد عدد من المستشفيات التابعة لقطاع الرعاية العلاجية، وتشمل مستشفى صدر الزقازيق بالشرقية والتي من المنتظر حصولها على قرار الاعتماد، بالإضافة إلى أنه جار العمل  بمستشفيات (حميات منوف، القناطر العام، الفيوم العام، صدر دمنهور، صدر المعمورة، صدر كوم الشقافة) لحصولها على الاعتماد.

 

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير وجه الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بالتوسع في خطة اعتماد المستشفيات التابعة للقطاع في ظل النجاحات وتميز الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات القطاع العلاجي، مشددًا على أهمية الالتزام بمعايير الاعتماد وعدم الاكتفاء بإجراءات التسجيل فقط، كما شدد الوزير على الاهتمام بالكوادر  العاملين وتنمية موارد المستشفيات لجذب العناصر البشرية وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجه الدكتور خالد عبدالغفار الشكر للدكتورة عزة عبدالعزيز والقائمين على قطاع الطب العلاجي، كما كرم الوزير وكلاء وزارة الصحة ومديري إدارات الجودة بمديرية الشئون الصحية ومديري المستشفيات وإدارة الجودة بالمستشفيات الحاصلة على الاعتماد بمحافظات (المنوفية، البحيرة، الغربية).

مقالات مشابهة

  • مدير تضامن الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة لبحث آليات تعزيز فرص التمكين الاقتصادي
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى العلمين النموذجي للتأكد من جودة الخدمات الطبية
  • الطيب..يطالب بزيادة أعداد أسرة الداخلي والرعاية وعدد ساعات تشغيل العيادات المسائية
  • مجلس إدارة الألومنيوم يجتمع بالجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الأهلي
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و5 أطباء للتحقيق
  • لحماية طفلك المولود..الصحة توصي بـ 5 خطوات
  • خلال عامين..متحدث الصحة: زيادة سعة المستشفيات 3 آلاف سرير
  • محافظ قنا: توفيركافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير لمتابعة جودة الخدمات العلاجية
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم