أعلنت مدينة الجونة، بمحافظة البحر الأحمر، عن انطلاق فعاليات "نصف ماراثون الجونة" في نسخته الخامسة اليوم السبت 11 نوفمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى، وفي إطار فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية وبالتعاون مع شركة تراي فاكتوري، الشركة الرائدة في مجال إدارة الفعاليات الرياضية في مصر.

 وأعلنت مدينة الجونة وشركة تراي فاكتوري عن تخصيص جزء من إجمالي عائدات نصف ماراثون الجونة لمساندة جهود الهلال الأحمر في توفير المساعدات الإنسانية والإمدادات للشعب الفلسطيني.

يتيح نصف ماراثون الجونة للمشاركين فرصة الاختيار بين مسافات مختلفة تتراوح ما بين 21 كم و10 كم و5 كم للمشاركين الكبار، و1 كم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5-10 سنوات. ينطلق نصف ماراثون الجونة من مارينا أبو تيج، ليأخذ المشاركون في جولة حول المدينة، بما في ذلك وسط المدينة Downtown ، مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، ومارينا أبيدوس، ومارينا فنادير، والمركز الرياضي الجديد، وملعب الجولف، والبحيرات المختلفة لينتهي السباق بالعودة إلى نقطة البداية.

أكد محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، على حرص مدينة الجونة على الاستمرار في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية تعزيزاً لمكانتها كمركز رئيسي للأنشطة والفعاليات الرياضية المحلية والدولية، خاصةً في ظل استضافتها للعديد من الأحداث الرياضية الأخرى على رأسها بطولة الجونة الدولية للاسكواش، ومهرجان الجونة للرياضات المائية، وغيرها من الفعاليات، حيث تلعب الرياضة دورا أساسيا في تطوير المدينة وجعلها مركزًا مهما في المنطقة.

وأضاف عامر "تحرص مدينة الجونة على تطوير نصف ماراثون الجونة ووضع إضافات جديدة لمسار السباق كل عام ليتعرف المشاركون على التوسعات والتجديدات المستمرة في هذه المدينة الحيوية على ساحل البحر الأحمر كما يساهم هذا الحدث في تنشيط أنواع مختلفة من السياحة الجاذبة لمجموعات متنوعة من السائحين بمختلف احتياجاتهم. ويتضمن مسار الماراثون هذا العام لمسافة 21 كيلومترًا مروراً بمارينا فنادير الجديدة، مما يمنح المشاركين الفرصة لرؤيتها قبل الافتتاح الرسمي وهي أحدث إضافة حيوية للمدينة تضم مكون سكنى وتجارى وترفيهي في مكان واحد."

من جهته أعرب أيمن حقي، رئيس فريق شركة تراي فاكتوري عن فخره بتنظيم نصف ماراثون الجونة في نسخته الخامسة، موضحاً أن نسخة هذا العام تضم 800 متسابق بينهم 25 طفل في مسار 1 كم، وأن المتسابقين ينتمون الى 34 بلد على رأسهم مصر، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، بولاندا، روسيا، فرنسا، ليتوانيا، التشيك، بلجيكا، السويد، والدنمارك. وأشار إلى أن شركة تراي فاكتوري بالتعاون مع مدينة الجونة اتخذتا كافة التدابير اللازمة لضمان خروج السباق في صورة مشرفة تليق بمكانة مصر على خريطة الفعاليات الرياضية الدولية.

لمزيد من المعلومات حول الماراثون، برجاء زيارة @elgounahalfmarathon على الانستجرام، “El Gouna Half Marathon” على الفيس بوك، أو زيارة www.elgounahalfmarathon.com للحصول على خريطة الماراثون الكاملة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفعالیات الریاضیة ترای فاکتوری مدینة الجونة

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أعمال النسخة الثالثة من برنامج القيادة النسائية "سدرة"؛ وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته النسختان السابقتان، والذي ساهم في فتح آفاقٍ مهنية واعدة لنحو 106 شابات عُمانيات.

ويهدف البرنامج في نسخته الثالثة إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال بما يواكب التغيرات في المشهد الاجتماعي والاقتصادي في سلطنة عُمان. وسيستمر البرنامج لمدة ثلاثة شهور على مرحلتين ستخوض خلالها المشاركات تجارب مختلفة صُممت بعناية لزيادة مهارات الوعي الذاتي والمثابرة والتعاون الفعّال لتقومن بدورٍ وتغييرٍ إيجابي في مجتمعاتهن وخارجها.

ويأتي برنامج سدرة بإشراف وإدارة من جانب مبادرة لهنَّ عُمان وبرنامج أوتورد باوند عُمان لتعزيز القدرات العُمانية ممن تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 35 عامًا؛ سواءً من الخريجات أو الموظفات أو الباحثات عن عمل أو ورائدات الاعمال من أنحاء السلطنة. ويهدف سدرة إلى تأهيل جيل من النساء القادرات على قيادة دفة المستقبل، وتزويدهن بالفطنة والمرونة والصفات القيادية الضرورية من خلال سلسلة متكاملة من دروس التعلم التجريبي والورش التدريبية وجلسات المتابعة والتوجيه الوظيفي التي تعزز بدورها شغف التعلم وتساهم في إيجاد مجتمع داعم للنمو والتطور.

وقالت شذا بنت سالم المسكرية، مُؤسِّسة "لهنَّ عُمان": "بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخ السابقة من البرنامج، يسعدنا إطلاق النسخة الثالثة لنستمر في تقديم رحلة مثرية تقوم فيها النساء بتشكيل مستقبلهن بثقة. وستركز هذه النسخة على مهارات ريادة الأعمال لتتمكن المشاركات من دفع وتيرة التنمية والابتكار والمساهمة في تحقيق أولويات رؤية عُمان 2040".

وقال ريتشارد لويس المدير التنفيذي لأوتورد باوند عُمان: "نبدأ رحلة جديدة مع إطلاق النسخة الثالثة من برنامج سدرة بالتعاون مع لهن عمان حيث نهدف من خلال هذا البرنامج المبتكر إلى تمكين الشابات العمانيات لإطلاق قدراتهن الكامنة وتوسيع آفاقهن المهنية". وأضاف: "توفر دورات أوتورد باوند عُمان تجربة التعلم الخارجي والتي تعتبر فرصة فريدة للمشاركات لتطوير جوانب القيادة والمرونة وكذلك بناء العلاقات الهادفة. كما أننا بالارتقاء بالمهارات الشخصية والمهنية للشابات، نساهم في تحقيق مستهدفات التنوع الاقتصادي المستدام المرسومة في رؤية عُمان 2040."

ويتضمن البرنامج حلقات نقاشية مختلفة تقدمها شركات Protiviti Oman  وIDENTITY.  كما تقدم شركة سلالم، القائمة على الذكاء الاصطناعي، دورات تدريبية عبر الإنترنت، وجلسات كوتشينج فردية وجماعية يقدمها الاتحاد الدولي للكوتشينج (ICF)- ُعمان. وبهدف تعزيز روح التعاطف والمواطنة، يتطلب من المشاركات في برنامج سدرة التطوع وتكريس وقتهن لدعم احتياجات المجتمع.

وقالت ملك بنت أحمد الشيبانية المديرة العامة للعلاقات المؤسسية والقيمة المحلية المضافة في عُمان شل، إن استمرار نجاح البرنامج منذ انطلاقه هو مؤشر مهم لمواصلة الشركة دعمها لبرنامج سدرة. وأضافت: "ملتزمون بالاستثمار في تنمية رأس المال البشري، ومن خلال توحيد جهودنا مع مبادرة لهنَّ عُمان، نؤكد التزامنا لحق المرأة العُمانية في المشاركة الفعالة في دفع عجلة التنمية في سلطنة عُمان. إن تنمية المرأة تعد ركيزة أساسية في استراتيجية Shell Powering Lives، ونحن على ثقة بأن برنامج سدرة يمثل المبادرة المثالية لتحقيق هذا الهدف."

وتحظى "سدرة" بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجموعة من الشركاء والرعاة بما في ذلك عُمان شل، وفيزا، ومؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية، ومجموعة أوكيو، وبنك نزوى، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين مثل إذاعة الوصال وميرج 104.8 وفيرجين عُمان.

يُشار إلى أنه ومنذ انطلاقه في يونيو 2022، ويشكل برنامج "سدرة" مساحة للمرأة العُمانية لإطلاق مواهبها والتغلب على المعتقدات المقيدة لذاتها. كما يزود البرنامج الشابات المشاركات بأهم مهارات العمل المستقبلية ومهارات حل المشكلات وقيادة التغيير والتنمية الشخصية والتعلم الخدمي، كل ذلك بما يعزز القيم العُمانية وشعور المسؤولية المجتمعية والمواطنة.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: الفعاليات والأحداث الرياضية أثرت إيجابا في التسويق للمملكة سياحيا
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي