متابعة ـ عبدالله الجرداني:
توج لاعبو ولاعبات منغوليا وكازاخستان بألقاب بطولة العالم للشطرنج للهواة 2023 لفئات 1700 و2000 و2300 ؛الذي اسدل الستار عن منافساتها، في حفل رعاه معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت احمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من أصحاب السعادة سفراء الدول المشاركة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وذلك بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.


وبعد ختام منافسات الجولة التاسعة التي شهدت الكثير من الإثارة والندية لاقتناص الفوز، ونقاط المباراة وخطف المراكز الثلاثة الأولى، شاهد الجميع عرضا مرئيا جسدت جولات البطولة التسع، مبرزا كل الاحداث من استقبال المشاركين إلى ختام الجولة التاسعة التي كشفت عن ابطال هذه النسخة.
بعد ذلك قام الدكتور محاد بن سعيد باعوين وأحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج، وبيجين ممثل الاتحاد الدولي للعبة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى وتسليم الميداليات الذهبية وكأس الفئة لصاحب المركز الأول إلى جانب تسليم الميداليات الفضية والبرونزية للفئات، كما تضمن الحفل تكريم اللاعبين العمانيين المجيدين؛ حيث نال شهادة أفضل لاعب عماني غير مصنف مناف بيت سعيد، ونال شهادة أفضل لاعب عماني مصنف سعيد بن أحمد فاضل، ونالت شهادة أفضل لاعبة عمانية العنود بنت عبدالله الغافرية، كما تم تكريم اللجان والحكام والرعاة المساهمين في نجاح البطولة.
نتائج البطولة
جاءت نتائج البطولة على النحو التالي: في فئة تحت 2300 للرجال توج اللاعب الكازاخستاني أبيلمانسور عبد الخير بالمركز الأول برصيد 8 نقاط بعد فوزه على اللاعب المنغولي نارانبولد سودبيلجت، وحصل الهندي كارتافيا أنادكات على المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 7 نقاط، فيما جاء المركز المركز الثالث من نصيب اللاعب المصري ماركو فادي بنفس الرصيد.
وفي فئة الفتيات تحت 2300، توجت اللاعبة الكازاخستانية باوريزهان أرناش بالمركز الأول في الفئة برصيد 5 نقاط، ونالت اللاعبة البلجيكية بالاندين نايمانوفا باتريشيا المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وخطفت لاعبة الاتحاد الدولي لوكينا أليكساندرا المركز الثالث برصيد 4.5 نقطة.
وفي الفئة المفتوحة تحت 2000، توج المنغولي داشتوجتوخ أمارسايخان بالمركز الأول بعد فوزه في جميع جولاته ليحصد 9 نقاط، وحل الهندي آر شام في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، وفي المركز الثالث حل مواطنه الهندي راجافيش فيلافا برصيد 6.5 نقطة.
وفي الفئة المفتوحة تحت 1700 للرجال حقق اللاعب المنغولي جانبات دانزانجوناي لقب الفئة برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع اللاعب الهندي باترا ديباك في الجولة التاسعة، وفي المركز الثاني اللاعب فاديم باك من قرغيزستان برصيد 7.5 نقطة، وفي المركز الثالث حل مواطنه ميديت جاباروف بنفس الرصيد.
وفي فئة الفتيات تحت 1700 سيطرت لاعبات منغوليا على المراكز الثلاث الأولى، حيث حصدت اللاعبة بات-أمغالان أنوجين المركز الأول برصيد 7.5 نقطة، فيما جاءت مواطنتها تسوجدلجير أنوداري في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، وحلت مواطنتها بالدانجانتسان خوسلينزايا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرکز الثالث المرکز الثانی المرکز الأول برصید 7 5 نقطة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

حصل ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة للاتحاد المصري للخماسي الحديث على جائزة أفضل مدرب في منافسات نهائي فردي الناشئين ببطولة العالم، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

تعرف على قائمة منتخب الخماسي لبطولة العالم للناشئين بالإسكندرية

وساهم مع الجهاز الفني للمنتخب المصري في تتويج مصر ب 4 ميداليات في منافسات فردي الناشئين ببطولة العالم وهم: ذهبية معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي احرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة.

وكان الثنائي فريدة خليل وزينة عامر قد تمكن من التتويج بذهبية تتابع السيدات برصيد 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

وتختتم منافسات البطولة اليوم الأحد بمنافسات الزوجي المختلط، ويمثل مصر الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.
يذكر أن ياسر حفني يرأس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية