قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة ملحن غنائي بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وذلك لإدانته بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة الدقي.

الجيزة على صفيح ساخن.. حصاد حوادث الأسبوع حبس عاطلين بتهمة حيازة المواد المخدرة في الجيزة

وقد أسندت التحقيقات في القضية رقم 3866 لسنة 2023 جنايات الدقي للمتهم "محمد .

ن"، 50 سنة، ملحن غنائي، أنه في يوم 14 مارس الماضي أحرز بقصد الاتجار مواد مخدرة "نبات الحشيش القنب، الحشيش، الميثامفيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

بداية الواقعة 

وقد وردت معلومات لقسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة، تفيد قيام أحد الأشخاص بالاتجار في المواد المخدرة، وبعد التأكد من صحة العلومات، استهدفت القوات المتهم وتمكنت من ضبطة وبحوزته أكياس تحوي نبات الحشيش ومواد مخدرة أخرى ومبلغ مالي وهاتف محمول.

 

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة نشاطه الأثم والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه من متجري ومتعاطي المواد المخدرة.

 

عقوبة الإتجار في المواد المخدرة 

 

ويذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

للمزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدقى الجيزة ملحن المشدد غرامة الإتجار في المواد المخدرة جنايات الدقي فی المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، شابا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بالشروع فى قتل شاب بسلاح أبيض بمركز بلبيس.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد إ م ت" 20 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع فى قتل المجنى عليه "أحمد ع ح د" 23 عاما، عامل بمصنع ملابس، مقيم بمركز بلبيس، وذلك إثر مشاجرة بينهما.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم شرع فى قتل المجنى عليه عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض (كتر) قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه