عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات المائية اجتماعه الدوري يوم أمس «السبت» بمسقط برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي العماني والعربي للرياضات المائية، وحضور كل من يوسف بن أحمد الساعي الرئيس الفخري للاتحاد العربي للرياضات المائية، وإبراهيم نده نائب الرئيس الفخري، وخالد بن محسن الخليفي نائب رئيس الاتحاد، وزهير المفتي الأمين العام للاتحاد، وعبدالله بن محمد الوهيبي عضو مجلس الإدارة، وبمشاركة كل من علي يخلف نائب الرئيس وعصمان القنين عضو مجلس الإدارة.

تضمن الاجتماع مناقشة العديد من البنود المطروحة على جدول الأعمال وكان أولها استعراض محضر اجتماع المكتب التنفيذي الأخير الذي عُقد في 26 فبراير الماضي، واعتماده، كما تم الاطلاع على التقرير المرفوع عن البطولة العربية السادسة للسباحة للعموم التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 27 ولغاية 30 أكتوبر الماضي، وقدم أعضاء المكتب التنفيذي شكرهم وتقديرهم للاتحاد الإماراتي للسباحة على حسن الاستقبال ونجاح التنظيم والاستضافة، كما رفع المكتب خالص الثناء والامتنان لمجلس أبوظبي الرياضي لتعاونه ومساهمته مع اتحاد الإمارات للسباحة ونادي أبوظبي للرياضات المائية لإنجاح التجمع العربي الكبير في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، حيث شهدت البطولة مشاركة 75 سباحاً وسباحة من 16 دولة عربية ممثلة في كل من سلطنة عُمان، والبحرين، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، وسوريا، والعراق، وقطر، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن والإمارات.
كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي المخاطبات الصادرة من الاتحاد العربي للرياضات المائية في إطار اختصاصات ومهام الاتحاد. وفيما يخص النظام الأساسي للاتحاد العربي، فقد استعرض الحضور التعديلات التي تمت في ضوء الملاحظات الواردة من الاتحاد الدولي للعبة، وتمت الموافقة عليها ورفع المسودة النهائية لتعرض في الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاعتماد النهائي. كما ناقش الأعضاء التجهيزات والتحضيرات الجارية لإقامة البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية التي سوف تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 10 ولغاية 15 من شهر يناير المقبل، وستشتمل البطولة على 6 رياضات منها 5 أولمبية وهي السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، وكرة الماء، بالإضافة إلى الغطس العالي. وستقام المنافسات في ثلاثة مواقع رئيسية ممثلة في قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم. وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لجميع الدول العربية للمشاركة في البطولة التي تعتبر فرصة لها لتكملة المستلزمات والاحتياجات التي ستكون تجربة قبل موعد استضافة الدوحة لبطولة العالم للرياضات المائية التي ستقام في شهر فبراير 2024م. واختتم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات المائية بمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المدرجة في بند ما يستجد من أعمال، وتم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المکتب التنفیذی

إقرأ أيضاً:

محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA

المناطق_واس

شارك وفد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ١٢٨ للمكتب التنفيذي واجتماع اللجنة المالية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) برئاسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق، الذي عقد بمقر الجمعية في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة 26 -28 يونيو 2024م.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً 29 يونيو 2024 - 4:11 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران 29 يونيو 2024 - 4:07 مساءً

 

وناقشت الاجتماعات إجراءات حوكمة الجمعية وتطوير سياساتها، ومتابعة سير العمل في تنفيذ برامجها، والتعاون بين منظمة العمل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والتحالف العالمي لمنظمة العمل الدولية, إضافة إلى بحث سبل دعم وتعزيز منظومة الحماية التأمينية لدى الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والفرص والتحديات التي تواجه منظمات الحماية الاجتماعية.

 

 

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد أحد الأعضاء الفاعلين في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) منذ العام 1977م, حيث حصلت المؤسسة على تقدير واعتراف الجمعية وحازت عدة جوائز في ممارسات الحوكمة والتقدم التقني واستمرارية الأعمال والاستثمار.

 

 

كما تم انتخاب المؤسسة كعضو دائم في المكتب التنفيذي للجمعية من بين 322 منظمة, وتستضيف التأمينات الاجتماعية في شهر ديسمبر القادم المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادئ والذي يعد حدثاً مهماً جمع قادة ونخبة المختصين في مجال الحماية التأمينية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 4:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية أبرز المواد29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًالحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع أبرز المواد29 يونيو 2024 - 3:45 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب ساحل بيرو أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:15 صباحًاالسفارة السعودية في إيطاليا تُنبِّه المواطنين لتزايُد حالات السرقة.. يُرجى اتخاذ هذه الاحتياطات أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:55 صباحًا1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًوزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية29 يونيو 2024 - 4:04 مساءًالحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع29 يونيو 2024 - 3:45 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب ساحل بيرو29 يونيو 2024 - 9:15 صباحًاالسفارة السعودية في إيطاليا تُنبِّه المواطنين لتزايُد حالات السرقة.. يُرجى اتخاذ هذه الاحتياطات29 يونيو 2024 - 8:55 صباحًا1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً ! "بيئة نجران" تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً "بيئة نجران" تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك