قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان الحكومة حريصة على تفقد المشروعات التنموية بكل محافظة، موضحا أنه تم اليةدوم افتتاح مركز السيطرة الخاص بالسلامة والطوارئ بالفيوم واتفقت مع مدير المركز على استمرار متابعة تشغيل هذه المراكز لتأدية الدور الخاص بها.

واضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي على هامش جولته بمحافظة الفيوم انه تفقد معرض منتجات محافظة الفيوم، مشيرا الى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تنمية الحرف اليدوية ووصلنا إلى ٢٠٠٠ شركة مسجلة بمنصة تراثنا.

واوضح انه تفقد مركز يوسف الصديق وكان حريصا على متابعة مشروع حياة كريمة بالمركز الذي كان يفتقد الخدمات الآدمية للمواطن المصري وتفقدنا المركز الطبي ونقاط الاسعاف والمركز النوعي والخدمات الاخرى التي لم تكن متاحة من قبل ، لافتا الى حرصه على الوقوف والتحدث مع المواطنين للتأكد من حصولهم على الخدمة.

واشار مدبولي الى اهمية هذه المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية في مصر، منوها بان محافظة الفيوم كانت من اقل المحافظات حصولا على خدمة الصوف الصحي، لكن هذه الخدمة ستتجاوز نسبة ٧٠٪؜ بجميع محافظات ومع انتهاء مبادرة حياة كريمة سيتم تغطية كافة المحافظات.

واوضح مدبولي اننا اليوم بجوار بحيرة قارون وتم انخفاض مستوى التلوث في المياه وهناك متابعة مع الوزراء وهناك انواع سمك متواجدة في البحيرة بانواع كبيرة ومستمرين في المشروعات التي تقلل الملوحة والتلوث في البحيرة.

واضاف رئيس الوزراء انه كلف المحافظ بحصر المباني التي تطل على البحيرة والتي لم تعمل منذ فترة وسيكون هناك متابعة لتشغيل هذه المنشآت.

وحول البناء على الاراضي الزراعية اكد رئيس الوزراء أن الأجهزة الحكومية ستواجه بكل حسم اي محاولات للبناء على الاراضي الزراعية واي تعدي على الاراضي الزراعية سيتم ايقاف كل الخدمات التي يحصل عليها صاحب الارض، معلنا عن ايقاف الخدمات ل ٥٣ الف مواطن من سماد وبطاقات تموين حيث ان كل متر من الأراضي الزراعية هو ثروة لنا ويكلف مليارات لتعويضه، موضحا ان الفترة المقبلة سيتم تكثيف الزيارات على مستوى المحافظات للاطمئنان على سير المشروعات ونسب تنفيذها.

IMG-20231111-WA0232

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء

أعلن اللواء دكتور خالد مجاور محمد، محافظ شمال سيناء، عن وصول 100 طن من السماد إلي مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء.

وقال المحافظ، إنه تم توريد 40 طنا منهم إلي التجمعات الزراعية، و60 طنًا إلي الجمعيات الزراعية.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن الزراعة إحدى دعائم التنمية على أرض محافظة شمال سيناء، وأن الدولة كان لديها رؤية استراتيجية في إعادة الاستقرار إلى المحافظة من خلال القضاء على الإرهاب وتنفيذ المشروعات التنموية والتي جاء على رأسها التجمعات التنموية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم