كشف المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار تصل إلى غزيرة على معظم محافظات المنطقة الشرقية من الثلاثاء القادم، وحتى يوم الخميس مصحوبة برياح نشطة بسرعة تصل إلى 60 كيلومتر في الساعة مثيرة للأتربة والغبار مع فرصة لتساقط البرد.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم"، إن معظم مناطق المملكة تشهد تقلبات جوية مع استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية تستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

عقيل العقيل (1)

أخبار متعلقة "تعليم الليث" تعلن جاهزيتها لاختبارات نهاية الفصل الأولاعتدال الأجواء يجذب الزوار لشاطئ العقير.. ومطالب بتطوير الخدمات

أوضح أن محافظات حفر الباطن والخفجي وقرية العليا والنعيرية تشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة من يوم الثلاثاء القادم حتى يوم الخميس، في حين تشهد محافظات الجبيل والدمام وابقيق والأحساء والعديد والخبر أمطار من متوسطة إلى غزيرة يومي الأربعاء والخميس خلال فترات زمنية مختلفة، يتبعها انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أمطار غزيرة أمطار الشرقية الشرقية الدمام

إقرأ أيضاً:

لأرصاد يحذر من التواجد في الاودية وممرات السيول

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في طور الباحة- لحج : 3.2ملم، ذمار : 2.5، السدة - إب : 1.0، الضالع : 0.7، المطار - صنعاء : 0.5، تعز: 0.4، حدة - صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، أبين، لحج وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • لأرصاد يحذر من التواجد في الاودية وممرات السيول
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة