أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن المنطقة الجنوبية تخطو بخطى سريعة وتسابق الزمن فى تحقيق طفرة حضارية بالمدينة الصناعية بشق الثعبان، من خلال العمل على توفير وإمداد المنطقة بالخدمات والمرافق، ووضع اللمسات النهائية لخطة التطوير بمنطقة شق الثعبان.

متابعة خطة التطوير 

وشددت نائب محافظ القاهرة، خلال جولة ميدانية  بالمدينة الصناعية بمنطقة شق الثعبان بنطاق حي طرة، على متابعة الاعمال واستمرار الحملات اليومية للوصول إلى تحقيق الخطة الموضوعة للمنطقة الصناعية طبقا للجدول الزمني.

زيادة المزروعات 

وشملت الجولة تفقد مدخل مدينة شق الثعبان لمتابعة مداخل ومخارج المدينة من خلال معاينة احواض للمزروعات بالمدخل، بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والإنارة بالقاهرة ووضع الاسجار التي تم زراعتها بالجزيرة الوسطى، وعلى جانبي الطريق بالتنسيق مع وزارة البيئة.

كما تفقدت نائب المحافظ، البلدورات والانترلوك ومنطقة اللاند سكيب إلى جانب متابعة أعمال رفع كفاءة وصيانة وأعمال الكهرباء، لخروج الاعمال بالمظهر الحضاري اللائق لتتماشى مع أعمال التطوير القائمة بالمنطقة .

كما تابعت نائب المحافظ، اللمسات النهائية لرفع كفاءة واجهات المصانع والمعارض من خلال ألوان للدهانات موحدة وتصميمات للافتات، طبقا للتصميم المعتمد مع التوجيه المستمر برفع كفاءة النظافة، وإزالة الاتربة بصورة دورية مع رفع كفاءة قطعة الأرض لبناء مبنى للمستثمرين.

وشارك فى الجولة العميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لمنطقة شق الثعبان، والمهندسة جيهان جادو رئيس حي طرة.

يذكر، أن أعمال تطوير ورفع كفاءة مدخل شق الثعبان والطرق المؤديه للمصانع وحملات النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وأعمال التشجير والتجميل، تتم بالتنسيق مع حى طره ومستثمري شق الثعبان وهيئة نظافة وتجميل القاهرة ووزارة البيئة والجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجزيرة الوسطى نائب محافظ القاهرة شق الثعبان المنطقة الصناعية محافظة القاهرة شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة