قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية هى الشريك الرئيسي لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة، مؤكدًا أنها أفسحت المجال لقوات الاحتلال من أجل القتل والسفك، فضلا عن الدعم العسكري عبر أنواع مختلفة من الأسلحة.

 

الرئيس الإيراني: ما يحدث في غزة من أسوأ ما شهده التاريخ إيران: "قمة الرياض اليوم ستبعث رسائل قوية إلى دعاة الحرب في المنطقة"

وأضاف الرئيس الإيراني، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أمريكا شجعت الاحتلال على القيام بهذه الأعمال ضد غزة وفلسطين، وأن الكيان الصهيوني يقوم بقتل الشعب الفلسطيني في مخالفة للقواعد الدولية، مؤكدًا أن أمريكا دخلت الحرب لصالح إسرائيل وتوفر له الدعم الشامل في مجلس الأمن ومنع المصادقة على قرار يمنع قتل الشعب الفلسطيني، كما تقوم بتزويدها بالذخائر وتوفر الأموال والوقود وترسل شحنات كبيرة من السلاح يوميا.

وأضاف رئيسي أن هذه الجريمة تعني المشاركة من قبل الولايات المتحدة، وأشار إلى أن الدور الأمريكي هو الأسوأ والمفاسد كلها تمكن في أمريكا.

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: “اليوم هو يوم تاريخي في الدفاع والدعم البطولي لـ المسجد الأقصى والكيان الصهويني هو بمثابة فرعون العصر الذي يقتل ويسفك دماء الأبرياء”، متابعًا: " ما شهدناه في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية يجسد البشاعة التاريخية للأخلاق والقانون والإنسانية".

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الكيان الصهويني انتهك القانون الدولي وهجم هجومًا شاملًا على قطاع غزة واستخدم الأسلحة المحظورة دوليًا، لافتًا إلى أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

وأشار الرئيس الإيراني ، إلى أن اليوم يجب أن يحدد الجميع ماهو الصف الذي سيأخذه، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أمرت وهي شريكة إسرائيل في كل هذه الجرائم، معقبًا: "إسرائيل هي الولد الغير شرعي لأمريكا.. أمريكا تفضل هذا الكيان الصهوني على أروح الأبرياء".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران إسرائيل غزة القمة العربية الإسلامية فلسطين الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"

دبي - رويترز
 قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون اليوم الاثنين إن طهران لم ترسل صواريخ فرط صوتية إلى جماعة "أنصار الله" في اليمن، وذلك بعد يوم من استخدام الجماعة أحد هذه الصواريخ لضرب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كيف تجد الشريك المثالي في مواقع المواعدة الفاخرة
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"