بوابة الوفد:
2024-10-05@01:35:43 GMT

الصحة العالمية تحدث إرشاداتها بشأن علاج كوفيد

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

 

 قامت منظمة الصحة العالمية بتحديث إرشاداتها بشأن علاج كوفيد-19، مع توصيات منقحة للحالات غير الشديدة من المرض.

منظمة الصحة العالمية تُحذّر من أمراض مُعدية وأوبئة تنتشر في غزة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية توسيع نطاق المساعدات لغزة

وذكر بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني أن هذه الإرشادات ستساعد متخصصي الرعاية الصحية على تحديد الأشخاص المعرضين لخطر دخول المستشفى بدرجة عالية أو متوسطة أو منخفضة وتصميم العلاج وفقًا لذلك.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتغيرات الحالية لفيروس كوفيد-19 تميل إلى التسبب في مرض أقل خطورة بينما تكون مستويات المناعة أعلى بسبب التطعيم، مما أدى إلى انخفاض مخاطر الإصابة بمرض شديد والوفاة بالنسبة لمعظم المرضى.

 

ويتضمن التحديث – الثالث عشر منذ سبتمبر 2020  تقديرات جديدة للمخاطر الأساسية لدخول المستشفى لدى المرضى الذين يعانون من حالات غير حادة من كوفيد-19.

 

وتشمل فئة "الخطورة المعتدلة" الجديدة الآن المجموعات التي كانت تعتبر في السابق عالية الخطورة، مثل كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والإعاقات، والأمراض المصاحبة للأمراض المزمنة. ويقدر معدل دخولهم إلى المستشفى بثلاثة في المائة.

 

ويظل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أكثر عرضة للخطر إذا أصيبوا بكوفيد-19، مع معدل دخول إلى المستشفى يقدر بستة في المائة. وقالت منظمة الصحة العالمية إن معظم الأشخاص ينتمون إلى الفئة منخفضة الخطورة، والتي يبلغ معدل دخولها إلى المستشفى 0.5 في المائة.

 

وتواصل وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة التوصية بشدة باستخدام عقار نيرماترلفير-ريتونافير المضاد للفيروسات، والمعروف بالاسم التجاري باكسلوفيد، للمرضى الذين يعانون من حالات غير حادة من كوفيد-19 والذين هم معرضون لخطر كبير ومتوسط ​​للحاجة إلى العلاج في المستشفى.

 

وفي حالة عدم توفره للمرضى المعرضين لخطورة عالية، فإن الاقتراح هو استخدام مولنوبيرافير أو ريمديسيفير بدلاً من ذلك.

 

وتوصي منظمة الصحة العالمية أيضًا بعدم استخدام مولنوبيرافير وريمديسيفير للمرضى المعرضين لخطر معتدل، "للحكم على الأضرار المحتملة التي تفوق الفوائد المحدودة".

 

كما أنها لا توصي بأي علاج مضاد للفيروسات للأشخاص المعرضين لخطر دخول المستشفى بشكل منخفض، قائلة: "يمكن الاستمرار في إدارة الأعراض مثل الحمى والألم باستخدام المسكنات مثل الباراسيتامول".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة العالمية كوفيد منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

#سواليف

قالت #منظمة_الصحة_العالمية، الجمعة، إن ” #أطفال_غزة يجب أن يحصلوا على الجرعة الثانية من #لقاح_شلل_الأطفال، بدءا من 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في الأرضي الفلسطينية المحتلة، أياديل ساباربيكوف، إن “المناقشات جارية مع السلطات الإسرائيلية ومع الشركاء على الأرض”.

وأضاف ساباربيكوف، إن “ذلك يجب أن يبدأ خلال 10 أيام. نأمل بأن تكتمل الجولة الثانية من #التطعيم في 29 تشرين الأول/أكتوبر”.

مقالات ذات صلة أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان 2024/10/04

وأشار إلى أنه “من المقرر عقد اجتماع الأحد لتأكيد الموعد من عدمه”، مقدرا أن هناك “590 ألف طفل يجب أن يلقّحوا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و802 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و844 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • الغمراوى: نسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء