التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة.

دقيقة وصريحة وحاسمة.. وزير الأوقاف يشيد بكلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية السيسي يشدد على الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة

وفي تصريحات للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أوضح أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وما يصاحب ذلك من استمرار تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية وزهق لأرواح العديد من المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث توافق الزعيمان بشأن أهمية مواصلة تنسيق الجهود الحثيثة للدولتين لدفع المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته فيما يتعلق بانتهاج مسار التهدئة وضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء قطاع غزة، مع التشديد على رفض تعريض الأبرياء في قطاع غزة لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير بما يخالف الالتزامات الدولية في إطار القانون الدولي الإنساني.

 

كما أكد الزعيمان الموقف الثابت لمصر والأردن في هذا الشأن بأن تحقيق استقرار المنطقة لن يتأتي إلا عن طريق تعامل المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية بمنظور متكامل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال حل القضية وفق مرجعيات الشرعية الدولية، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم في الرياض الملك عبدالله الثانى ملك الاردن القمة العربية الإسلامية المشتركة تبادل وجهات النظر مستجدات التصعيد العسكري قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة، وهم يتقدمون صوب المنصة حاملين علم مصر، استعدادا للاستئذان لبدء مراسم التخرج.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • العسكري يشارك في وضع معايير النزوح والهجرة مع منظمة الهجرة الدولية
  • السنيورة: التصعيد العسكري بلبنان ليس حلا وإسرائيل في مأزق
  • الرئيس السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم
  • السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي