قامت أمانة حزب مصر أكتوبر، في محافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمي، بوضع لافتات دعائية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بجميع شوارع المحافظة حيث تم وضع اللافتات متضمنة صور الرئيس عبدالفتاح السيسي ورمزه الانتخابي النجمة رقم 1 وذلك لتعريف الناخبين بالرمز الانتخابي للرئيس وجري توقيعها بشعار الحزب "هنكمل المشوار".

وبدأ نشر وتعليق لافتات الدعاية بشوارع وميادين محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، وذلك في أعقاب إصدار الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن القائمة النهائية للمرشحين وذلك بالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين التي تبدأ فى نفس اليوم.

وأكد المهندس أحمد حلمي أمين الحزب بالمحافظة، أن حزب مصر أكتوبر قام بوضع اللافتات بالشوارع الرئيسية وواجهات العمارات والمواقف، مؤكدا علي أحقيته الكاملة فى أن يكون رئيس مصر القادم وزعيمها لما بذله من تضحيات منذ ثورة الثلاثين من يونيو وما قدمه لرفع اسم مصر وعودتها لريادتها المستحقة بين الأمم.

وأضاف "حلمي"، في تصريحات، أن الدولة المصرية نجحت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الصمود أمام تحديات خارجية، واللحظة الراهنة تستلزم التفاف الجميع حول القيادة السياسية خلال الفترة القادمة ودعمها بكل قوة لاستكمال مسيرة التنمية.

والجدير بالذكر، أن فترة الدعاية الانتخابية تستمر لمدة شهر، تنتهي مع بدء الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر القادم، وفي إطار الحد من المخالفات الانتخابية، أصدرت الهيئة قرارا بتشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2023، فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي أحمد حلمى حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

نسب اقبال الضعيفة للتسجيل بالانتخابات البلدية.. الشعاب: الدعاية تحتاج لميزانيات ضخمة ونحن نتحرك وفق المتاح

ليبيا – قال عضو المفوضية العليا للإنتخابات عبد الحكيم الشعاب إن المفوضية تتابع احصائية سجل الناخبين وترغب بزيادة العدد عما هو موجود حالياً ومطالب حتى من الناخبين ومؤسسات المجتمع المدني من خلال الاجتماعات لتمديد عملية تسجيل الناخبين لذلك صدر بيان بتمديدها لـ 13 من هذا الشهر.

الشعاب اعتقد خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد أن المسافة البعيدة التي خلقها السياسيين والمسؤولين ما بين المواطنين والدولة هي المشكلة، معتبراً أن الانتخابات البلدية مهمة لأن المجلس البلدي مفروض يعمل على مساعدة المواطن وتوفير الخدمات وتقريب المصلحة له.

وأشار إلى أن مصلحته اختيار المجلس البلدي الذي يمثله وانخفاض التسجيل ربما تكون عدم اهتمام المؤسسات الاخرى الشريكة بالعملية الانتخابية كوزارة الثقافة ووزارة الحكم المحلي غائب، مؤكداً أن المفوضية تعمل بخطة وميزانية محددة.

وتابع “لدينا 60 بلدية فيها نشاط كبير وتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارة الشباب من خلال القنوات الفضائية ومضات تبث وورش عمل في البلديات تقام نحاول تكثيف الجهد لكن الدعاية تحتاج لميزانيات ضخمة ونحن نتحرك وفق ما هو متاح عندنا من ميزانيات”.

واستبعد في الختام التمديد أكثر لأن هناك مراحل أخرى مهمة تأخذ وقت.

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية تُعزّز تعاونها مع Japan Foundation و تُساهم في تأهيل خريجيها لسوق العمل الدولي
  • نسب اقبال الضعيفة للتسجيل بالانتخابات البلدية.. الشعاب: الدعاية تحتاج لميزانيات ضخمة ونحن نتحرك وفق المتاح
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • السجل العقاري: بدء تسجيل 1608 عقارات في بريدة.. يستمر حتى 7 أكتوبر
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد
  • من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»