تجمع محتجون في وسط لندن، السبت، قبل مسيرة مؤيدة للفلسطينيين يتوقع أن يشارك فيها مئات الآلاف من الأشخاص، بينما أطلقت الشرطة عملية أمنية كبيرة بسبب مخاوف من وقوع اشتباكات في اليوم الذي تحيي فيه بريطانيا ذكرى قدامى المحاربين.

و"المسيرة الوطنية من أجل فلسطين"، المقرر أن تبدأ الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، هي الأحدث التي يجري تنظيمها في العاصمة البريطانية للتضامن مع الفلسطينيين منذ هجمات حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

ودعاء وزراء إلى إلغاء مسيرة، السبت، بسبب تزامنها مع احتفال يوم الهدنة، وهو اليوم الذي انتهت فيه الحرب العالمية الأولى ويحتفى به تكريماً لذكرى الأشخاص الذين قتلوا في العمليات العسكرية.

London and all over the UK: Organisers expect today’s march for peace and justice in Palestine to be one of the biggest ever demonstrations in British history. pic.twitter.com/LCh1TpcXlo

— Husam Zomlot (@hzomlot) November 11, 2023

وعلى بعد كيلومتر ونصف تقريباً من الموقع الذي ستنطلق منه المسيرة، اصطف حوالي ألف شخص في الشوارع لمشاهدة فعاليات يوم الهدنة عند النصب التذكاري للحرب.. ووسط الحشد، ردد بعض المتظاهرين اليمينيين المعارضين للمسيرة المؤيدة للفلسطينيين هتافات من بينها "نريد استعادة بلدنا".

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتباكات صغيرة تندلع بين الشرطة والمتظاهرين اليمينيين بالقرب من النصب التذكاري.

وقالت الشرطة إنها ستنشر ما يقرب من ألفين من أفراد الأمن، وتعهدت باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي اضطرابات يسببها المشاركون في المسيرة أو احتجاج مضاد من قبل جماعات يمينية معارضة وقدامى المحاربين.

Rise up London ???? for #Palestine #Gaza pic.twitter.com/6E9wyrf1fi

— Abier (@abierkhatib) November 11, 2023

وقال نائب مساعد مفوض الشرطة والمسؤول المكلف بمتابعة المسيرات، لورانس تايلور: "أعتقد أنه إذا اجتمعت المجموعات (المختلفة) معاً، فستحدث اضطرابات خطيرة".

وقالت شرطة النقل، مشيرة إلى مخاوف متعلقة بمظاهرات مزمعة في 3 محطات للسكك الحديدية بوسط لندن، إن الاحتجاجات في واترلو وفيكتوريا وتشارنج كروس ستحظر حتى الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش.

وقال منظمو حملة التضامن مع فلسطين إن مسيرة، السبت، ستبتعد عن النصب التذكاري للحرب القريب من مقر رئيس الوزراء ريشي سوناك في داوننغ ستريت، وستنتهي عند السفارة الأمريكية على بعد حوالي 3 كيلومترات.

????#BREAKING: Counter protestors have broke through police lines and entered Parliament square in London: Riot police are completely outnumbered; The pro Palestine group will also arrive here in a few hours. pic.twitter.com/xGXPqLU5gT

— World Source News 24/7 (@Worldsource24) November 11, 2023

وأثارت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، الوزيرة المسؤولة عن الشرطة، جدلاً من خلال وصف الاحتجاجات بأنها "مسيرات كراهية"، وتعرض سوناك لضغوط من أعضاء مجلس العموم من حزبه لإقالتها بعد أن اتهمت الشرطة بازدواجية المعايير بشأن كيفية تعاملهم مع "الغوغاء المؤيدين للفلسطينيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024

كتب- محمد نصار:

اعتمد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 22 يوليو حتى 3 أغسطس 2024.

وأشار أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن طلبة وطالبات النقل الثانوي الفني سيؤدون الامتحانات في الفترة من الأحد 22 يوليو حتى السبت 3 أغسطس.

كما ستبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله في الفترة من الأحد 21 يوليو حتى السبت 27 يوليو، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي وما يعادله والنقل الإعدادي المهني في الفترة من الأحد 21 يوليو حتى السبت 27 يوليو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، والإعدادية المهنية من الأحد 28 يوليو حتى السبت 3 أغسطس.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن الامتحانات ستستمر حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • نفط البصرة والشرطة يضربان موعدا في نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024