قررت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية،  قبول استئناف عارضة الأزياء سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وإلغاء حكم الحبس وتقليل الغرامة إلى 100 ألف جنيه.   وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء، بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

    وكانت قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم علي حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، والقضاء مجددا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوي، وإحالتها الي محكمة القاهرة الاقتصادية  للاختصاص.   كانت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، أصدرت حكما بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمى، بتهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وببث فيديوهات مثيرة للغرائز الجنسية والخادشة للحياء العام المسيئة لقيم المجتمع المصرى والمنافية للآداب العامة عبر شبكات التواصل الاجتماعى، بعد القاء القبض عليها.   البداية كانت عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سلمى الشيمى "بلوجر أزياء "سبق اتهامها فى إحدى القضايا، وحرر ضدها عدة محاضر، لقيامها بعرض صور ومقاطع فيديو لنفسها، تحوى العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب، بهدف زيادة أعداد المتابعين لها للوصول لنسب مشاهدة عالية لتحقيق أرباح مادية"، والصادر فى حقها قرار من النيابة العامة بضبطها وإحضارها، وذلك حال عودتها قادمة من إحدى الدول.   بمواجهتها أقرت بعرضها الصور ومقاطع فيديو المشار إليها فى إطار رغبتها زيادة أعداد متابعيها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سلمى الشيمى اخبار الحوادث عارضة الأزیاء عامین وغرامة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«يارا» استغلت دراستها في تصميم الأزياء لتغيير مسار «التلى»

التلى.. حرفة تراثية عريقة، انتشرت منذ قديم الأزل فى قرى الصعيد، واحترفتها السيدات وأنتجن قطعاً يتلهف السائحون لاقتنائها من المعارض والمحال بالقاهرة وغيرها من المحافظات، ودائماً ما يكون للشباب نظرة مختلفة تسهم فى تطوير العديد من الأشياء حتى التراث.

يارا محمد مهران، تدرس تصميم الأزياء فى الكلية، أتقنت حرفة التلى وقررت أن تضيف لها لمسة شبابية حديثة لإظهارها فى ثوب جديد وهو الثوب الشبابى: «التلى تراثى جداً وكل القطع تأخذ الطابع التراثى والتقليدى، ودائماً ما يقتصر استعماله على ملابس السهرات والفساتين، فقررت أن أغيّر وبعد إضافة لمسات معينة أصبح من الممكن ارتداؤه فى أى وقت دون أن يكون حكراً على مناسبات معينة أو فئة عمرية معينة وغيره»، وفقاً لـ«يارا».

استعانت بالعاملات فى الحرفة لإدخال تعديلات على «الكاجوال»

ترى صاحبة الـ22 عاماً، أن إحياء التراث يكمن فى تطويره ليصبح مناسباً للعصر الحالى، ولابد من جعله مناسباً أكثر من الشباب لذا قررت أن تستخدم ما درسته فى مجال تصميم الأزياء على مدار 4 سنوات لإنتاج قطع ملابس «كاجوال» من التلى: «فى البداية كان الموضوع صعباً، وكانت كل الأفكار تنتهى بمسار واحد وهو ملابس السهرة والسواريه، ومع محاولات كثيرة تمكنت من توظيفه فى ملابس شبابية وكاجوال».

بدأت «يارا» التواصل مع العاملات فى التلى، لتعرف منهن أكثر عن الحرفة وأشكال الغرز وغيره، وبعدها بدأت اختيار شكل غرزة يناسب الملابس الشبابية والكاجوال، ثم فكرت فى تصميم يوظف غرزة التلى ليتناسب ارتداؤه فى كل مكان دون أن يقتصر فقط على السهرات: «قررت متابعة سوق الكاجوال المنتشر حالياً بين الشباب، واستوحيت منها البنطال الواسع ذا الجيوب الكبيرة cargo pants، وانتهيت إلى تصميم مستوحى من الموضة ويدور حول نفس الفكرة».

لاقت فكرة «يارا» فى استغلال التلى بالملابس «الكاجوال» ترحيب العاملات فى حرفة التلى ومعاونتها على تطبيق فكرتها على أرض الواقع: «السيدات تعاونّ معى جداً وأحبوا فكرتى وشجعونى على استكمالها ومافيش حاجة طلبتها إلا واتعملت»، وفى النهاية تمكنت «يارا» من تصميم «jumb suit» من التلى، واستعانت فيها بفكرة الجيب الكبير والـ«cap show» مما أضفى عليها الطابع الشبابى وتحقيق الفكرة التى أرادتها، لتنتج قطعة مختلفة شاركت بها فى عرض أزياء نظمه المجلس القومى للمرأة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: تحديد سقف الاستثمارات العامة بتريليون جنيه لعام 2024- 2025
  • ‎السجن شهر لسيدة وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب زوجها
  • غدا.. محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمه الاستيلاء على 73 مليون جنيه
  • النقض ترفض طعون شيري هانم وابنتها زمردة وتؤيد حبسهما 5 سنوات
  • لأهالينا في المضيبي: بعد إلغاء محكمة الاستئناف، ما المحكمة التي ستشمل ولايتكم؟
  • 52 % الإيرادات المتوقعة لقطاع الأزياء في السعودية
  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل
  • الحبس شهر وغرامة 20 ألف جنيه لسيدة شتمت زوجها على الواتس بقنا
  • خرج من دورة مياه ومعه مخدرات.. المشدد 3 سنوات للمتهم بإحراز مواد مخدرة داخل سجن
  • «يارا» استغلت دراستها في تصميم الأزياء لتغيير مسار «التلى»