الرياض-سانا

– السيد الرئيس بشار الأسد خلال القمة العربية الإسلامية غير العادية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة: غزة لم تكن يوما قضية.. فلسطين هي القضية وغزة تجسيد لجوهرها وتعبير صارخ عن معاناة شعبها.

– الرئيس الأسد: غزة جزء من كل، والعدوان الأخير عليها هو محطة في سياق طويل يعود إلى 75 عاما من الإجرام الصهيوني.

– الرئيس الأسد: 32 عاماً من سلام فاشل نتيجته الوحيدة أن الكيان ازداد عدوانية والوضع الفلسطيني ازداد ظلماً وقهراً وبؤساً.

– الرئيس الأسد: إذا لم نمتلك أدوات حقيقية للضغط فلا معنى لأي خطوة نقوم بها أو خطاب نلقيه.

– الرئيس الأسد: الحديث عن الدولتين وغيرها من التفاصيل ليس أولوية رغم أهميتها مع معرفتنا أن الحديث عنها لن يجدي نفعاً.

– الرئيس الأسد: المزيد من الوداعة العربية تساوي المزيد من الشراسة الصهيونية والمجازر بحقنا، ولا يمكن عزل الإجرام المستمر عن طريقة تعاطينا كدول عربية وإسلامية مع الأحداث المتكررة بشكل مجتزأ من القضية الفلسطينية.

– الرئيس الأسد: الطارئ في قمتنا ليس القتل، وإنما تفوق الصهيونية على نفسها في الهمجية ما يضعنا أمام مسؤوليات غير مسبوقة وهل يحتاج الفلسطيني منا المعونات الإنسانية أولاً أم يحتاج إلى الحماية مما هو قادم من إبادة بحقه؟

– الرئيس الأسد: المقاومة الفلسطينية الباسلة فرضت واقعاً جديداً في منطقتنا وبه امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات.

2023-11-11HASSANسابق الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد: نرفض سياسات الانتقام والعقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وندعو المجتمع الدولي إلى التحرك الجاد لإدانة الانتهاكات الخطيرة في قطاع غزةالتالي افتتاح حديقتي المعلمين وبئر معجون بدير الزور انظر ايضاًافتتاح حديقتي المعلمين وبئر معجون بدير الزور

دير الزور-سانا افتتح مجلس مدينة دير الزور اليوم حديقتي المعلمين وبئر معجون بعد الانتهاء من …

آخر الأخبار 2023-11-11السيد الرئيس بشار الأسد: غزة لم تكن يوماً قضية.. فلسطين هي القضية وغزة تجسيد لجوهرها وتعبير صارخ عن معاناة شعبه 2023-11-11الصحة العالمية تحذر من خطر تعرض قطاع غزة لأوبئة كبيرة 2023-11-11الرئيس الجزائري يعين نذير العرباوي رئيساً للوزراء خلفاً لأيمن بن عبد الرحمن 2023-11-11إيران: تفكيك شبكة إرهابية في كرمان كانت تهدف لتنفيذ عمليات مسلحة 2023-11-11العدو الإسرائيلي يجدد غاراته وقصفه عدداً من القرى والبلدات في جنوب لبنان 2023-11-11الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في غزة أبشع الجرائم التي شهدها التاريخ وفلسطين اليوم هي المعيار للكرامة الإسلامية والإنسانية 2023-11-11الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: نطالب المجتمع الدولي بإجراء تحقيق دولي بكل ما تم ارتكابه من انتهاكات في غزة 2023-11-11الرئيس الفلسطيني محمود عباس: يعتقد الاحتلال الإسرائيلي أن قوته ستحميه وترهبنا وأقول إننا أصحاب الأرض والقدس والمقدسات وعلم فلسطين سيبقى عالياً والاحتلال إلى زوال 2023-11-11كنعاني: الرأي العام العالمي لن ينخدع بالدعاية الصهيونية لتبرير الإبادة الجماعية في غزة 2023-11-11المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني :أهل غزة يشعرون أن العالم تخلى عنهم ويريدونه أن يستمع إلى صرخات الأطفال ويوقف إطلاق النار

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتعديل بعض مواد قانون شركات الحماية والحراسة الخاصة 2023-11-08 قانون بإلزامية اعتماد الحسابات المصرفية لاستيفاء المطالبات المالية لأصحاب المهن والنشاطات 2023-11-08 الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (20) الخاص بتعيين الموفدين لدرجة الدكتوراه بلا مسابقة 2023-11-02الأحداث على حقيقتها قواتنا المسلحة توجه ضربات مركزة على مقرات الإرهابيين في ريف إدلب والبادية وتقضي على العشرات منهم وتدمر مقراتهم 2023-11-09 أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في المنطقة الجنوبية 2023-11-09صور من سورية منوعات نجاح أول عملية زرع لعين كاملة في الولايات المتحدة 2023-11-10 روسيا تطور خوارزميات تساعد على التحكم بتوجيه المحطة الفضائية الدولية 2023-11-10فرص عمل قوائم جديدة لتوظيف 56 شخصاً من ذوي الشهداء 2023-10-17 الخارجية تعلن أسماء المقبولين الذين اجتازوا المرحلة الثالثة لمسابقة تعيين دبلوماسيين 2023-10-05الصحافة مسرحية دموية وجمهور صامت.. بقلم: منهل إبراهيم 2023-11-10 موقع غراي زون: تواطؤ الإعلام الغربي مع جرائم (إسرائيل) مخز ومناف للمهنية 2023-11-09حدث في مثل هذا اليوم 2023-11-1111 تشرين الثاني 2010 – مجلس النواب العراقي ينتخب جلال طالباني رئيساً للعراق لفترة رئاسية ثانية 2023-11-10أحداث جرت في مثل هذا اليوم.. أهمها صدور قرار أممي ينص على مساواة الصهيونية بالعنصرية 2023-11-099 تشرين الثاني 2005-تفجيرات إرهابية تهز فنادق في العاصمة الأردنية عمّان 2023-11-088 تشرين الثاني 1793 – حكومة الثورة الفرنسية تفتح أبواب قصر اللوفر كمتحف للعموم 2023-11-077 تشرين الثاني 1956- الأمم المتحدة توافق على قرار يطلب من المملكة المتحدة وفرنسا و(إسرائيل) الإنسحاب من مصر 2023-11-066 تشرين ثاني 1944- إنتاج البلوتونيوم لأول مرة في موقع هانفورد الذري
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الرئیس الأسد تشرین الثانی

إقرأ أيضاً:

في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!

"عندما سقطت تفاحة على الأرض اكتشف نيوتن قانون الجاذبية، كيف وقد سقط الآلاف من الشهداء في قطاع غزة ولم يكتشف العالم بعد قانون الإنسانية"!

استوقفتني هذه الكلمات ولا أعلم من صاحبها أو من صاحب هذا الاقتباس، إلّا أنني رأيت فيه أصدق تعبير عمّا نعيشه ونشهده في هذه الفترة من حيرة وعجز أمام الأحداث والأخبار اليومية، وكيف بمقدور الواحد منّا أن يغضّ بصره ويمضي في حياته كما لو أن كل شيء يحدث طبيعيا.. هل باتت قيمة الإنسان رخيصة إلى هذه الدرجة؟ وهل أضحت رؤية مشاهد الإجرام الصهيوني أمرا اعتياديا؟

لا بد من التفكير في الأحداث والأخبار اليومية والتوقف عمّا نشاهده من مذابح بشعة وحرب إبادة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ولا بد أن نشعر في جراح الناس وآلام الأطفال والنساء المكلومة، ولا بد أن نسأل أنفسنا ماذا فعلنا لغزة؟ وهل يعقل أن تتبلّد مشاعرنا بهذا الشكل؟ أين ذهبت الغيرة والمروءة والكرامة عند العرب؟ وأين هي منظمات حقوق الإنسان وإنسانية العالم أمام هذا الإجرام الهمجي؟

لا بد أن نسأل أنفسنا ماذا فعلنا لغزة؟ وهل يعقل أن تتبلّد مشاعرنا بهذا الشكل؟ أين ذهبت الغيرة والمروءة والكرامة عند العرب؟ وأين هي منظمات حقوق الإنسان وإنسانية العالم أمام هذا الإجرام الهمجي؟
استفسارات كثيرة تداهمنا وغصّات عالقة في الحناجر في ظل تقصيرنا وصمت العالم عن المآسي والفجائع وخذلان القريب والبعيد، وعجز المنظمات الدولية في إيقاف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني!!

أتذكر منذ أن كُنّا صغارا سمعنا عن مخيم صبرا وشاتيلا وعن المجزرة البشعة التي اُرتكبت بحق المدنيين العزّل من الأطفال والنساء والشيوخ، وعن عمليات القتل والتنكيل بالجثث وأدمغة الضحايا المتطايرة على جدران البيوت.

مئات بل آلاف المشاهد والقصص يرويها الناجون بدموعهم وآهاتهم على ضحاياهم التي ما زالت رائحة دمائهم تلاحق مرتكبيها؛ مختصرة تاريخ الصهاينة القائم على عقيدة القتل والإجرام وارتكاب أبشع المجازر في تاريخ الإنسانية.

مشاهد مرعبة للجثث والأشلاء والدماء المبعثرة في كل مكان، والجرحى الذين تم التنكيل بأجسادهم يصرخون ويستنجدون كما يستنجد الأهل في غزة، دون مجيب! كان المجرمون يُكبلون الفتيات بالسلاسل قبل أن يغتصبوهن بوحشية ويقطعون أجسادهن بالسكاكين، جثث العشرات من الضحايا تكوّمت بصورة مخيفة واختلطت أشلاء ولحوم الرجال والأطفال والنساء بركام المنازل بعد أن داستها جنازير جرافات الاحتلال، وكثير من جثث ذُبحت وشُوهت وأُلقيت فوقها خناجر وبلطات وسواطير؛ كانت بعض أدوات المجزرة.

لا تزال مشاهد عشرات الجثث المتناثرة في بيوت وأزقة مخيم صبرا وشاتيلا حاضرة بأدق تفاصيلها في وجدان وذاكرة الفلسطيني، وكذلك مشاهد جثث النسوة يحتضنّ أطفالهن وعلامات الطعن بالسكاكين والحراب والبلطات على أجسادهن واضحة وثقوب الرصاص المستقرة برؤوسهن.

في ذلك الوقت أضحت مجزرة صبرا وشاتيلا رمزا للإرهاب الصهيوني والإبادة الجماعية، فيما جسد قطاع غزة في هذه الأيام نموذجا لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

تعيد مشاهد العدوان والإجرام الصهيوني على قطاع غزة المنكوبة، للأذهان مأساة مخيم صبرا وشاتيلا، مع فارق الاختلاف في وجوه المُنفذين وصنوف الأسلحة المستخدمة، فيما تواصل آلة الحرب الصهيوأمريكية الفتك بقطاع غزة مخلّفة دمارا هائلا ومشاهد مرعبة وصادمة.

فمجزرة صبرا وشاتيلا التي بدأت مع حلول ظلام يوم 16 أيلول/ سبتمبر عام 1982، وقيام جنود جيش الاحتلال بإطلاق القنابل المضيئة فوق مخيم صبرا وشاتيلا وذلك لتسهيل عملية الاقتحام وتنفيذ مهمة القتل من قبل المجموعات الانعزالية من مليشيا الكتائب اللبنانية وجيش لبنان الجنوبي، والتقدم عبر الأزقة الجنوبية الغربية للمخيم.

فعلى مدار ثلاثة أيام بلياليها ارتكبت المجموعات الانعزالية وجنود الاحتلال مذابح بشعة ضد الأهالي، يعجز اللسان عن وصفها، غير أنها أحد أفظع المجازر في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

لقد استفرد واستخدم الاحتلال حينها أدواته وعملاءه من مليشيا الكتائب اللبنانية، وقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء في مخيم صبرا وشاتيلا.

أما في قطاع غزة فقد استخدم الاحتلال أسلحة ذات قدرة تدميرية هائلة لا تراعي مبدأ التناسب وفق القانون الدولي، وتُحدث خسائر واسعة في صفوف المدنيين والبنية التحتية.

الاحتلال استخدم أسلحة دمّر خلالها أبراجا سكنية من عدة طوابق فوق رؤوس ساكنيها، واستخدم أسلوب الحزام الناري في استهداف أحياء سكنية بأكملها، متسببة بقتل وإصابة مئات المدنيين، لتحقيق جريمة الإبادة الشاملة.

الاحتلال يعتمد في عدوانه الحالي بالدرجة الأولى، على الدعم العسكري الأمريكي الكبير، بما في ذلك الأسلحة المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة، حيث ألقى الاحتلال أكثر من 82 ألف طن من المتفجرات، بما يعادل أكثر من 5 أضعاف القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما وناغازاكي.

أمريكا زودت الاحتلال بأكثر من 100 ألف قنبلة وصاروخ يزن بعضها 2000 رطل من المتفجرات، فيما يواصل الاحتلال خوض حرب الإبادة الجماعية بهذا السلاح، وقتل النساء والأطفال وكبار السن والمدنيين العزل، فلم يسلم أي من السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من القصف الجوي والبري والبحري غير المتناسب، فالاحتلال لا ينفذ عدوانا ضد فصيل معين بل عدوان همجي وحرب إبادة جماعية ضد كافة السكان وضد كل شيء.

صبرا وشاتيلا شهدت مقتل ما يقارب 3000 شخص، فيما يصل عدد الضحايا في غزة إلى 150 ألف بين شهيد وجريح.

الاحتلال دمر أكثر من 150 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، و200 ألف وحدة بشكل جزئي، و80 ألف وحدة سكنية غير صالحة للسكن، ودمر كافة مناحي الحياة في القطاع، واستهدف 15 قطاعا حيويا، وحوله إلى منطقة بلا حياة وغير صالحة للحياة.

جرائم الاحتلال دائما تواجه بالصمت الدولي، وعجز العالم إزاء جرائم العصر التي يعيشها الفلسطينيين في قطاع غزة، الأمر الذي يتيح للاحتلال الاستمرار في عدوانه وجرائمه بلا عقاب، والعالم صامت كجثة هامدة، لم يهتز له جفن ولم تتحرك الإنسانية تجاه إبادة وسحق مدينة بأكملها!!

مقالات مشابهة

  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • هكذا أكدت جنوب أفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • هكذا أكدت جنوب إفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • الرئيس بشار الأسد يأمر تشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • 344 يوما للحرب على فلسطين