أشاد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي تعقد بمدينة الرياض اليوم. قائلا: إنها تأتي في وقتها تماما لبحث تنسيق الجهود العربية والإسلامية لوقف عدوان اسرائيل المتواصل على قطاع غزة.

وأكد د. خضير، في تصريحات صحفية له اليوم، أن حكومة إسرائيل بقيادة نتنياهو تجاوزت كل المعقول واليوم ترتكب جرائم إبادة جماعية سافرة، وعلى الغرب التنصل منها وإدانتها بقوة شديدة لردعها وإجبارها على إيقاف الحرب على المدنيين في قطاع غزة.

واعتبر وكيل صحة الشيوخ، مشاركة الرئيس السيسي تنطوي على أهمية سياسية واستراتيجية. فمصر صاحبة موقف قوي معلن وهى أكبر دولة عربية. 

ولفت الى القمة العربية والاسلامية، في السعودية والتي تعقد بهدف تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكرى الإسرائيلى فى قطاع غزة وباقى الأراضى الفلسطينية، وبحث سبل التحرك العربى والإسلامي تجاه الأوضاع الحالية.

ونوه د. خضير، أن القمة العربية في السعودية تعد امتدادًا لقمة القاهرة للسلام، وخطوة على طريق العمل العربي المشترك. فمصر أول من تحرك عربيا ودوليا لوقف العدوان الاسرائيلي.

 كما أنها كشفت مخطط حكومة نتنياهو كاملا، بإدانة التهجير القسري وتأكيد رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض مخطط اسرائيل في هذا الصدد.

وقال، إن حصر المساعدات التي وصلت إلى معبر رفح في القترة التي تلت قمة القاهرة للسلام، يؤكد على نجاحها في لفت الانظار دوليا لضرورة وقف الحرب وزيادة المساعدات لأهالي القطاع.

واختتم د.  حسين حضيربالقول، ان استمرار اتصالات مصر الدبلوماسية المكثفة منذ قمة القاهرة للسلام وقبلها وبعدها حتى اللحظة، يهدف لوقف الأعمال العسكرية واستنئاف العملية السياسية، مضيفا: أن الالتفاف الشعبي حول القيادة السياسية في معالجة أزمة غزة، تأكيد على زعامة الرئيس وحكمته في معالجة الأمور.
 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران

جزء رئيسي من أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران تركز على الاهتمام بالجيل القادم، إلى جانب رعاية الشركات الناشئة المستعدة لإحداث تغيير جذري في قطاع الطيران، ابتداء من العملات المشفرة ووصولا إلى طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لاستعراض الحلول وآخر التطوات في مجال الطيران والفضاء.

أسدل الستار على القمة العالمية لصناعة الطيران، والتى استمرت على مدى يومين حيث كان هدفها الرئيس تعزيز مستويات الاستدامة ومشاركة الشباب والابتكار في جميع مفاصل قطاع الطيران إلى جانب كبرى الشركات العالمية في هذا القطاع.

الفرصة الفريدة التي تتيحها هذه القمة للتواصل مع صناع القرار في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران /أعطت المشاركين فرصة مثالية لتبادل المعارف واستكشاف التطورات وإقامة شراكات استراتيجية تدفع عجلة الابتكار على المستوى المحلي.

ونجحت القمة في تعزيز مكانتها وأهميتها لتصبح منصة متفردة لمناقشة الرؤى والأفكار الاستراتيجية على أعلى المستويات كما نجحت في استقطاب كبرى الشركات العالمية للمشاركة فيها.
 
وعلى الرغم من أن جلسات الحوار ركزت على توجهات قطاع الطيران، والاتصالات الفضائية، والطلب على السفر الجوي، والاستدامة، والشحن الجوي، والتنقل الجوي المتقدم، إلا أنها لم تتوان عن رعاية ودعم الجيل الجديد وتضييق الفجوة بين المواهب الشابة وقادة القطاع /فضلا عن دورها في تنمية المواهب وتعزيز إمكانات ألمع العقول في المنطقة.

مشاركون عدة وجدوا في القمة موضع قدم لهم لإبراز مشاريعهم المتطورة.

 

أخبار ذات صلة القمة العالمية لصناعة الطيران تفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي غداً

اختتام "القمة العالمية لصناعة الطيران"

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/hFObsEV08v

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • عاجل| 2 أكتوبر.. افتتاح دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ بناءًا على دعوة الرئيس
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران
  • تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32
  • اختتام أعمال القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية وسط حضور دولي واسع في الرياض
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين
  • الرئيس العليمي في خطاب أمام الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة: هذا هو الطريق الوحيد للسلام في اليمن والإقليم
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك