افتتح اليوم الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط والدكتور محمد جلال عميد كلية الهندسة بقنا و مدير مكتب الابتكار وريادة الأعمال و الحاضنات التكنولوجية بالجامعة،  فعاليات المعسكر التدريبي لدورة الاحتضان الأولى بحاضنة رواق بفرع جامعة الأزهر بأسيوط والذي يحضره عدد ٢٣ شركة ناشئة و فرق عمل من محافظات أسيوط و سوهاج و قنا و الأقصر و الوادي الجديد لديهم أفكار في مجالات الغذاء و الزراعة و الطاقة و المياه و إعادة تدوير المخلفات و التكنولوجيا الخضراء.

و يقام المعسكر التدريبي بالتعاون مع كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط بقاعة الاجتماعات و التدريب بقسم النبات و الميكروبيولوجى.

و في كلمته رحب الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة بكل رواد الأعمال الشباب من الطلاب و الخريجين و الباحثين الذين تاهلوا لحضور هذا المعسكر التدريبي ووجه سيادته الشكر للأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على دعمه الكبير لمنظومة الحاضنات التكنولوجية بالجامعة و أن جامعة الأزهر حريصة على تقديم جميع أوجه الدعم لرواد الأعمال من خلال إنشاء ٤ حاضنات أعمال تكنولوجية في كلية الهندسة بقنا و كلية الصيدلة بنات بالقاهرة و كلية العلوم بنات بالقاهرة و أحدثها بفرع جامعة الأزهر بأسيوط التى نتواجد بها اليوم بين أبنائنا و بناتنا المتدربين بالحاضنة.

و أفاد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بأن حاضنة رواق أسيوط أحدث حاضنات سلسلة الحاضنات التكنولوجية "رواق" بجامعة الأزهر و المنشأة بالتعاون مع البرنامج القومي للحاضنات "إنطلاق" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتى تعد الأولى من نوعها بفرع جامعة الأزهر بأسيوط و التى تقدم خدماتها ليس فقط لمنسوبي جامعة الأزهر وإنما تمتد لكل الطلاب و الخريجين في الوجه القبلي من داخل و خارج جامعة الأزهر.

وأشار  الدكتور محمد جلال مدير الحاضنة بأنه تم إعداد برنامج تدريب متميز لمدة ثلاثة أسابيع ليشمل أحدث النظم في كيفية رواد الأعمال على تطوير أفكارهم و منتجاتهم و إعداد نموذج و خطة العمل و دراسة الجدوى و دراسة احتياجات السوق و طرق العرض ويعتمد على قيام المتدربين بإنجاز عدد من المهام على أرض الواقع لتطبيق ما يتم التدريب عليه بما يضمن نجاح المشروع و ان الشركات التى سوف تفوز في نهاية المعسكر التدريبي من خلال لجنة التحكيم ستحصل على دعم مالي يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه لكل فكرة مشروع مقدمة من برنامج إنطلاق بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالإضافة إلى الدعم  الفنى و الاستشارات و المعامل البحثية بمقر الحاضنة.
ويشرف على التدريب ويقوم به عدد من الخبراء المتميزين في مجال ريادة الأعمال و أعضاء فريق العمل بالحاضنة أ.د. محروس على بكلية الهندسة بقنا و أ.د. إيمان مصطفى بكلية التجارة بنات بأسيوط و د. وليد صابر بكلية الطب بأسيوط و د. أحمد يوسف بكلية الزراعة بأسيوط  و د. عبد الله عليان بكلية العلوم بأسيوط و د. اسلام سمير بكلية البنات بأسيوط و د. أحمد ضاحي مدير مركز TIEC بأسيوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر أسيوط الحاضنات التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق

شهدت  قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج طلاب كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية دفعتي 2023 و2024.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وبمشاركة الدكتور محمد سامح عمرو عميد كلية الحقوق، ووكلاء الكلية ومدير قسم اللغة الانجليزية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس. 

شهد الحفل حضورًا واسعًا من الطلاب وأولياء أمورهم، الذين توافدوا للاحتفال بنجاح أبنائهم وتكريمهم على اجتهادهم ومثابرتهم خلال سنوات دراستهم.

رئيس جامعة القاهرة: كلية الحقوق هي مصنع الرجال

وأعرب الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته الكبيرة بمشاركة الخريجين في يوم تكريمهم، مؤكدا أن كلية الحقوق هي مصنع الرجال الذين يدافعون عن الحق ويحملون راية العدل، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً مليئًا بالنجاحات والإنجازات.

وألقى الدكتور محمد سامح عمرو عميد كلية الحقوق كلمة أشار فيها إلى التحديات التي واجهها الطلاب خلال سنوات دراستهم، مثمنًا الجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس في تقديم الدعم الأكاديمي والمهني للطلاب، ومؤكداً على أن الخريجين اليوم هم سفراء الكلية في ميدان العمل القانوني.

و اختُتم الحفل بمراسم تكريم الخريجين، حيث تم تسليم الدروع التذكارية والشهادات للمتفوقين، وسط أجواء من الفرحة والسعادة. 

وعبّر الخريجون عن امتنانهم للكلية وأعضاء هيئة التدريس بها على كل ما قدموه خلال سنوات دراستهم، مؤكدين استعدادهم لخدمة وطنهم بإخلاص وتفان وخوض غمار المستقبل بثقة وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته