قال المفوض العام لـ«أونروا» فيليب لازريني، إن الوكالة تحتاج إلى التمويل، فهي ليست فقط أكبر منظمات الأمم المتحدة في غزة، لكنها الأمل المتبقي الوحيد، لأكثر من مليوني شخص، وأشكر الدول التي أعلنت عن المساعدات لإسهامهم، وأدعو بقية الدول من الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، أن يظهروا تضامنهم من خلال دعم «أونروا».

أضاف خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية حول غزة والمنعقدة في الرياض: «أود أن أخبر الناس أن العالم العربي والإسلامي، مستعد لدعمنا وإعطائنا الموارد اللازمة، وأخيرًا أريد منكم أن تقفوا بقوة مع المنظمة، ضد المزاعم أن مدارسنا تعلم الكراهية والعنف في قطاع غزة، هذه المزاعم التي تأتي من هؤلاء الذين يريدون أن نفشل، فالموقف السياسي أصبح موقف حياة أو موت للعديد من الناس، ولكن تطلعات الفلسطينيين هي أمر حيوي، ويجب أن نعالج الأمر قبل أن يفوت الأوان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين منظمة مساعدات القمة العربية الإسلامية

إقرأ أيضاً:

«تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، في دبي، أنها وفرت العلاج والرعاية الطبية والجراحية اللازمة لنحو 30 مريضاً خلال 10 أيام فقط، بكلفة بلغت مليونَي درهم، بالتعاون مع المحسنين من خلال برنامج «الناس للناس» الذي يذاع عبر إذاعة دبي، على تردد «93 إف إم» يومياً، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة.

قدم البرنامج، الذي أذيع في الساعة الثانية ظهراً يومياً، المذيع يوسف الحمادي، ومحمد الملا نائب المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، وعرض البرنامج عدداً من الحالات المرضية يومياً، وتشخيصها الطبي، واحتياجاتها العلاجية.

وقال الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: «نجحت المؤسسة، بفضل الله، في تحقيق ضعفَي عدد المرضى المستهدف خلال حملة أيام ذي الحج العشرة الأولى، كما وصلنا إلى نتائج متميزة جداً لمشروع علاج منذ بداية العام، حيث بلغ عدد المستفيدين 1375 مريضاً».

وأضاف: «تعد المشاريع التي تتعلق بالآلام والمرض من أسمى المشاريع الإنسانية التي نمنحها الأولوية لتخفيف الألم، وإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمرضى من خلال برنامج «الناس للناس». وأشار إلى أن البرنامج الإذاعي يقوم بجمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها مرضى الأمراض المستعصية».

وذكر أنه خلال السنوات الماضية، تم علاج حالات كثيرة عن طريق البرنامج الإذاعي «الناس للناس»، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير أجهزة طبية، جلسات غسل كلوي، جلسات كيماوي، توفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، زراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين، وأفاد بأن برنامج «الناس للناس» يعرض الحالات الحرجة لمرضى معسرين، وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل، أو لعمليات جراحية، أو أدوية باهظة الثمن.

ودعا المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، المحسنين الكرام من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني، والتكافل المجتمعي، بين المواطنين والمقيمين، داخل الدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • دول عربية تقرر قطع الكهرباء يوميا بسبب الحرارة - (أسماء)
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • حوار مع مُطَبِّع!
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام