يؤدي يوم غدٍ الأحد طلاب وطالبات المدارس في جدة ورابغ وخليص اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في مختلف المراحل الدراسية.
وأكدت المدير العام للتعليم بجدة منال اللهيبي، أن كافة المدارس تهيأت لأداء الطلبة لاختباراتهم التحريرية النهائية، بعد أن استكملوا الاختبارات العملية والشفهية خلال الاسبوع الجاري، وسط استعدادت فنية وتنظيمية لتوفير الأجواء الملائمة ليؤدوا اختباراتهم بيسر.

استعدادات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تطورات الأوضاع في غزةمركز الملك سلمان يحذر من رسائل تدعو للتطوع أو التبرعات عبر منصات التواصلإدارات المدارس

وثمّنت اللهيبي جهود إدارات المدارس وكافة منسوبيها ومنسوباتها في الجاهزية لانطلاق أعمال الاختبارات.

وأشارت إلى أهمية التعاون والتكامل بين البيت والمدرسة خلال موسم الاختبارات، لمتابعة سير أداء الأبناء لاختباراتهم والتنسيق مع المدرسة لمعرفة مواعيد الانصراف للمحافظة عليهم من أي سلوكيات غير ايجابية.

استعدادات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

الجولات الميدانية

وأوضحت مدير عام تعليم جدة أن الجولات الميدانية للقيادات والمشرفين والمشرفات مستمرة طوال فترة الاختبارات لتقديم الدعم اللازم للزملاء والزميلات في المدارس منذ انطلاقة الاختبار، مروراً بالإشراف وانتهاءً بالمتابعة يومياً لأعمال الاختبارات.

كما أشارت إلى أن إدارات الشؤون الصحية المدرسية والاختبارات والقبول والتوجيه الطلابي جاهزة لتقديم الخدمات والأدوار المنوطة بها للمدارس وأولياء الأمور طوال فترة الاختبارات متمنية للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة جدة تعليم جدة اختبارات الفصل الدراسي الأول السعودية نهایة الفصل

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مجلس الشيوخ إنجازات المجلس خلال اعلان المجلس فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعى الأول خلال ختام جلسات دور الانعقاد اليوم الأربعاء، موضحا أنه فيما يتعلق بالأداء الرقابى؛ فقد ناقش المجلس 23 طلب مناقشة عامة، كما نظر 168 تقريرًا عن اقتراحات برغبة؛ وقرر إحالتها إلى الحكومة لمراعاة تنفيذها في ضوء سياستها العامة.
وفيما يتصل بنشاط اللجان النوعية؛ قامت اللجان النوعية بدراسة ما أحيل إليها من مشروعات قوانين بما يتفق مع أحكام الدستور، كما مارست اللجان اختصاصاتها الرقابية من خلال عقد اجتماعات موسعة مع السادة الوزراء ومساعديهم، وممثلى الجهات المعنية للوقوف على حقيقة العقبات التى تواجه المواطنين، ووضع حلول لها؛ وبلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع  (199) تقريراً، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو 866 اجتماعاً بإجمالى عدد ساعات بلغ 740 ساعة.

وفي إطار ما تمثله الزيارات الميدانية من أهمية فى الوقوف على حقيقة المشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها بالاشتراك مع الحكومة، فقد قامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية وفقاً لما أجازته اللائحة الداخلية فى هذا الشأن لفحص موضوع محال إليها، حيث بلغت عشر زيارات ميدانية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • الخدمة المدنية: إتاحة التسجيل لجميع المواطنين الباحثين عن عمل خريجي الجامعات من خارج الكويت
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول