موقع 24:
2024-07-06@19:00:23 GMT

عالم يكشف صوراً صادمة للتحذير من قضم الأظافر

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

عالم يكشف صوراً صادمة للتحذير من قضم الأظافر

أوضح أحد الخبراء لماذا يجب ألا تسمح لأطفالك بقضم أظافرهم أبداً، والسبب أكثر فظاعة مما تتخيل.

وسواء كان ذلك بسبب الفضول أو الملل، فإن الأطفال، وخاصة الصغار منهم، لديهم ميل إلى قضم أظافرهم.

ووفقاً للخبراء في Emedi Health  فإن المشكلة شائعة جداً -حيث أفادوا أن نسبة مذهلة تبلغ 60% من الصغار يقضمون أظافرهم أحياناً- وبالنسبة للبالغين، تصل هذه النسبة إلى 21%.

ولكن على الرغم من أننا نعلم أنها عادة سيئة، إلا أن قضم الأظافر يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشكلات المتعلقة بالصحة، وقد أثبت أحد العلماء ذلك مؤخراً من خلال مقطع فيديو تمت مشاركته على تيك توك.

وبعد قص بعض الأظافر المتسخة، استخدم الخبير شرائح موضوعة تحت المجهر وقام بتكبيرها لمشاركة محتوياتها المثيرة للاشمئزاز التي لا يمكن للعين المجردة رؤيتها.. وأظهر الفيديو، أنه من بين أجزاء ما بدا وكأنه خيط، كانت هناك ملايين من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة، والتي يمكن أن تسبب عدوى سيئة.

وتجمع أظافرك الكثير من الجراثيم والأوساخ والشوائب الأخرى التي تنتقل إلى فمك ثم إلى معدتك.. وقال الخبراء إن هذا يمكن أن يؤدي إلى التهابات الفم والجهاز الهضمي.. وأضافوا "على سبيل المثال، غالباً ما تحتوي الأظافر على بكتيريا مسببة للأمراض يمكن أن تسبب التهابات حادة في المعدة، مثل السالمونيلا".

علاوة على ذلك، فإن العض المستمر يسبب أيضاً تمزقات في الجلد حول الأظافر، وتقشير البشرة، وتقطيع مينا الظفر، ما يجعل الظفر أضعف.. ونتيجة لذلك، يتعرض سرير الظفر للجراثيم التي يمكن أن تصيب الأنسجة الرخوة، ما يسبب التورم والاحمرار وحتى القيح.

ولا يقتصر الأمر على البكتيريا التي يجب على الآباء الحذر منها فحسب، بل أضاف المتخصصون في مجال الصحة أن قضم الأظافر على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى تلف الأسنان.. إن الطحن المستمر على السطح الصلب للظفر يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان تدريجياً، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تغيير اتجاه أسنانك داخل فمك.

وحذر الأطباء من أن هذا يؤدي إلى إطباق خاطئ للأسنان أو انحراف الأسنان، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تشوهات محتملة في الأظافر، ويعد قضم الأظافر أحد أسباب نمو الأظافر تحت الجلد وما يسمى بالأظافر المعلقة، وهي شظايا مدببة وصلبة من الجلد الممزق التي تخرج من حدود الأظافر، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأظافر قضم الأظافر یمکن أن یؤدی قضم الأظافر یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية أمراض القدم، دانا بريمز، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن اختبار بسيط يساعد الانسان بمعرفة اذا كان يعاني من الجفاف ام لا.

وقالت بريمز في مقطع فيديو على "تيك توك"، إنه "وبكل بساطة يمكنك سحب الجلد على بطنك أو عقد أصابعك أو صدرك والضغط عليه لبضع ثوان، ثم اتركه وإذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يعني أن لديك ترطيبا كافيا".

وتابعت "اضغط على عقدة إصبعك، وإذا عاد إلى وضعه الطبيعي فأنت تشرب ما يكفي من الماء، وإذا بقي الجلد في الأعلى فأنت مصاب بالجفاف"، مبينة انه "عندما تكون رطبا، يكون لبشرتك مرونة أكبر، وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي، من ناحية أخرى، يؤدي الجفاف إلى انخفاض مرونة الجلد وعودة أبطأ إلى الوضع الطبيعي".

وبينت الاخصائية أنه "يساعد شرب الماء على الحفاظ على الكولاجين في البشرة الذي يقل مع التقدم بالعمر، بغض النظر عن كمية الماء التي تشربها"، مؤكدة أن "العلامات تشمل ايضا، العطش الشديد، وقلة التبول، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • لم تكن تعاني أي أمراض.. سعودية سافرت إلى عيادة شفط الدهون بمصر فخرجت جثة هامدة وزوجها يكشف تفاصيل صادمة
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • إختبار لمرونة الجلد يكشف كمية الجفاف بالجسم
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • أسباب صادمة لظهور الطفح الجلدي على الوجه.. ما علاقة داء الجيارديات؟ (طبيبة توضح)
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك