كرم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، الفائزين في مسابقة اعرف قدر نبيك، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي التحضيري الأول للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، الذي عقد اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023، بفندق جراند نايل تاور.

وجاء ترتيب الفائزين في المسابقة على النحو التالي:

المركز الأول: محمد أحمد عبد الحليم، من محافظة المنوفية، وحصل على جائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه وشهادة تقدير.

المركز الثاني: أحمد رجب محمد سالم، من محافظة القليوبية، وحصل على جائزة مالية قدرها 20 ألف جنيه وشهادة تقدير.

المركز الثالث: حسن محمد فرحات أمين، من محافظة الشرقية، وحصل على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه وشهادة تقدير.

المركز الرابع: يوسف محمد محمد علي، من محافظة الجيزة، وحصل على جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه وشهادة تقدير.

كما تم تكريم الفائزة في فرع البحث باللغة الإنجليزية، الدكتورة تيسير حسني عبد المطلب، من محافظة القاهرة، وحصل على جائزة مالية قدرها 25 ألف جنيه وشهادة تقدير.

وفي نفس السياق، تمّ تكريم الفائزين من الوافدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على النحو التالي:

الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معانيه:

عبد الرحمن أحمد، من نيجيريا، وحصل على جائزة مالية قدرها 500 جنيه وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

موسى آدم إسحاق محمد، من السودان، وحصل على نسخة من موسوعة الدروس الأخلاقية وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

أمينة أحمد عبد الله، من نيجيريا، وحصل على نسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية وشهادة تقدير.

الفرع الثاني حفظ القرآن الكريم كاملًا لأصحاب الصوت الحسن:

محمد أبو يوسف، من بنجلاديش، وحصل على جائزة مالية قدرها 600 جنيه وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

أسرول هراهب بن محمد إفندي، من إندونيسيا، وحصل على جائزة مالية قدرها 500 جنيه وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

محمد عمر لاميسومي، من نيجيريا، وحصل على جائزة مالية قدرها 500 جنيه وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

سحنون نوح ويدراغو، من بوركينافاسو، وحصل على نسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

شعيب عيسى أبو بكر، من تشاد، وحصل على نسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

مامادو بشير جالو، من غينيا كوناكري، وحصل على نسخة من موسوعة الثقافة الإسلامية وشهادة تقدير، مع الترشيح للمشاركة في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

وفي كلمته خلال التكريم، أكد وزير الأوقاف أن هذه المسابقات تهدف إلى نشر الوعي الديني والثقافي بين أبناء الوطن، وترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين الحضارات.

كما أثنى على جهود الفائزين في هذه المسابقات، وحثهم على مواصلة التميز والتفوق في مختلف المجالات.

         

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف مسابقة القرآن الكريم الأوقاف الفائزین فی من محافظة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"

صور- العُمانية

أعلنت محافظة جنوب الشرقية أمس عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد سعادته أن من المؤمل أن تشهد المسابقة تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات