أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، أن 39 طفلاً خُدّج مهددون بالموت في أي لحظة، في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، بسبب قطع الأكسجين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن الكيلة قولها، إنه "تم قصف واستهداف مستشفى الشفاء، وقطع التيار الكهربائي عن أجزاء وأقسام كبيرة منه، حيث تم قصف الطابق الرابع من مستشفى النسائية والتوليد والعيادات الخارجية، وانقطاع التيار الكهربائي عن العناية الحثيثة للأطفال، الموجود فيها 39 طفلاً مهددون بالاستشهاد".

وأضافت أنه "تم قصف مستشفى العودة وتدمير أجزاء من المبنى، وعدد من مركبات الإسعاف، وساحات المستشفى، وتم إبلاغ الطواقم الطبية في المستشفى بضرورة إخلائه فوراً، تاركين المرضى من دون أدنى عناية طبية، إلا أن الكادر الطبي بقي بإصرار في المستشفى، إضافة إلى مستشفى المعمداني الأهلي العربي، الذي بقي يعمل فيه قسم العظام والجراحة بعد قصفه، بالإمكانيات المتاحة".

وقالت الوزيرة، الكيلة، في مؤتمر صحفي، إن "آلة التدمير والقتل الإسرائيلية ما زالت تمارس عدوانها على القطاع لليوم الـ36، حيث وصل عدد القتلى منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 11 ألف شهيد، منهم أكثر من 4500 طفل و 3000 امرأة، و 700 مسن، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 27 ألف جريح، معظمهم من النساء والأطفال".

Today. Displacement of Palestinians from northern to southern Gaza after Israeli threats.

Israel ordered the evacuation of its residents from the northern Gaza Strip, causing a “mass exodus” towards the besieged south of the Strip. pic.twitter.com/5zLxly6fZ4

— Mohamed el saife (@Mohamedelsaife2) November 10, 2023

ودعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء كافة مستشفيات قطاع غزة، من أجل التعامل مع حركة حماس، والذي يتهمها بالتواجد في الأنفاق أسفل المستشفيات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه لا يزال عدة آلاف من الأشخاص في باحة مجمع الشفاء الطبي، ويجب إجلاؤهم، وذلك بعد استهداف محيط المستشفى على مدار الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 150 ألف شخص غادروا شمال غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، واتجهوا إلى الجنوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن

عقد الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن و مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتور محمد منصور حيدرة اجتماعا موسعاً مع مجلس الإدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة في الجانب الخدمي والصحي للمستشفى، في عدد من اقسام المستشفى ، وتحسين اداء الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

ونوه الاجتماع الى حلحلة الصعوبات والتحديات التي تعيق سير عمل المستشفى ، و التي تسببت في اضعاف الخدمة الصحية بعمل اجراءات سريعة التي تصب في رفع مستوى اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
وشدد الاجتماع على ضرورة الكادر الصحي و الطبي والاداري بالالتزام و الانضباط العمل بالمستشفى، وتحسين مستوى اداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وجه البيشي في الإجتماع إلى المتابعة المستمرة والتقييم العمل الفني والمالي والخدمي في كافة أقسام المستشفى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمن يتقاعص ويتسبب في إعاقة حركة تقديم الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحث مدير عام مكتب الصحة بعدن د.البيشي على تظافر جهود الجميع والارتقاء بمعايير الالتزام الأدبية والمهنية الطبية والإنسانية لخدمة المرضى لتخفيف الاعباء و المعاناة عليهم .

من محمد المحمدي

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط