زنقة 20:
2024-07-13@20:10:42 GMT

ملاعب القرب بالحسيمة تعيش أوضاعاً كارثية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

ملاعب القرب بالحسيمة تعيش أوضاعاً كارثية

زنقة 20 | متابعة

تعيش عدد من المرافق الرياضية بجماعة الحسيمة، وضعية “كارثية” بسبب الإهمال الذي طالها، والنقص الحاد في تهيئتها أو في صيانة التجهيزات والمعدات الداخلية والخارجية وتجديد بنايتها المتهالكة، وغياب تزويدها بالخدمات الأساسية.

ومثالا على ذلك ، نجد ملعب القرب بحي سيدي عابد وسط الحسيمة، والذي أصبح في حالة كارثية يصلح لأي شيء إلا كرة القدم.

و عبر عدد من ساكنة الحي الشعبي عن استنكارهم و استيائهم من تدهور وضعية الملعب دون أن تتدخل أي جهة لتهيئته لاستقبال مختلف الفئات التي تمارس كرة القدم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“الرئاسي اليمني” يحذر الحوثيين من مغامرة كارثية ويضع شروطه لحوار اقتصادي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، جماعة الحوثي من العودة إلى خيار التصعيد الشامل، والتلويح بمغامرات كارثية، مشترطا استئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، للمشاركة في أي حوار مع الحوثيين برعاية أممية.

جاء ذلك، في اجتماع طارئ له، بقيادة رئيسه رشاد العليمي، وحضور ستة من أعضاء المجلس، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن الاجتماع، وقف أمام التطورات المحلية، وعلى رأسها الأوضاع المعيشية، والخدمية، والإصلاحات الاقتصادية، والمصرفية، والتهديدات الحوثية لإعادة المشهد الى مربع الحرب الشاملة.

وكشف رئيس المجلس، عن تلقيه رسالة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، تضمنت طلب دعم المجلس لإطلاق حوار برعاية الأمم المتحدة لمناقشة التطورات الاقتصادية الأخيرة، وسبل حلها بما يخدم المصلحة العليا للشعب اليمني.

وأكد المجلس بهذا الخصوص تمسكه بجدول أعمال واضح للمشاركة في أي حوار حول الملف الاقتصادي، بما في ذلك استئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، وإلغاء كافة الإجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي، ومجتمع المال والاعمال.

ونوه المجلس في هذا السياق بالإصلاحات التي تقودها الحكومة والبنك المركزي اليمني من أجل تحسين الظروف المعيشية، واحتواء تدهور العملة الوطنية، وحماية النظام المصرفي، وتعزير الرقابة على البنوك وتعاملاتها الخارجية، والاستجابة المثلى لمعايير الإفصاح والإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.

وأكد المجلس مضيه في ردع “الممارسات التعسفية للحوثيين مع انتهاج اقصى درجات المرونة، والانفتاح على مناقشة أي مقترحات من شأنها تعزيز استقلالية القطاع المصرفي، والمركز القانوني للدولة في العاصمة المؤقتة عدن”.

ودعا المجلس الحوثيين إلى عدم الهروب من الضغوط الداخلية والشعبية، وأولوياتها المعيشية، نحو التلويح بمغامرات كارثية، واستمرار المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة (..)”.

وحذر مجلس الرئاسي اليمني، الحوثيين من العودة الى خيار التصعيد الشامل، الذي من شأنه مضاعفة المعاناة وتدمير ما تبقى من مقومات الحياة، ومصادر العيش الشحيحة للشعب اليمني، مؤكداً في الوقت نفسه جاهزية قواته المسلحة بكافة تشكيلاتها العسكرية لردع أي مغامرة عدائية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد أيام من رفعه اللواء الأزرق.. الفوضى تعود إلى مارينا الحسيمة
  • مدرب أوروغواي: تنظيم كوبا أميركا سيئ والملاعب كارثية ويهددون من يتكلم
  • ملتقى بفالنسيا الإسبانية يطمح لجلب الفاعلين الاقتصاديين للاستفادة من مؤهلات جهة الشمال
  • وزير الصحة اليمني يحذر من تداعيات كارثية على القطاع الصحي جراء انخفاض التمويلات الخارجية
  • جنبلاط: التحية لـأم الشهداء غزّة!
  • “الرئاسي اليمني” يحذر الحوثيين من مغامرة كارثية ويضع شروطه لحوار اقتصادي
  • البناء العشوائي وسط البحر يهدد حياة المصطافين بالحسيمة (صور)
  • شواطئ مغربية تحرم ذوي الإحتياجات الخاصة من قضاء العطلة
  • مافيات بالحسيمة تستخدم قوارب الصيد في نقل المهاجرين السريين
  • برج الدلو: حافظ على ثقتك بنفسك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 11 يوليو 2024