اضطرت طائرة كانت تحلق على ارتفاع 14 ألف قدم، إلى العودة للمطار الذي أقلعت منه، بعد أن لاحظ الركاب أصوات ضجيج وبرودة في المقصورة. ووقع الحادث في 6 أكتوبر الماضي، على متن طائرة «إيرباص» مستأجرة، متجهة من لندن إلى أورلاندو، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة تحقيقات الحوادث الجوية في بريطانيا، وذلك كما أفاد تقرير جاء في «سكاي نيوز».



وقد كان على متن الطائرة 11 من أفراد الطاقم و9 ركاب. وذكر التقرير أنه «بعد الإقلاع، لاحظ العديد من الركاب أن المقصورة بدت أكثر ضجيجاً وبرودة مما اعتادوا عليه». ولاحظ أحد أفراد الطاقم أيضاً، زيادة ضجيج المقصورة، وأن زجاج بعض النوافذ قد انزلق للأسفل. ووصف أحد أفراد الطاقم الضجيج بأنه «عالٍ بما يكفي لإلحاق الضرر بحاسة السمع».

وبعد أن أبلغ الطيارون بالموقف، اتخذوا قراراً بالعودة إلى مطار لندن ستانستيد. في المجمل، حلقت الرحلة جواً لمدة 36 دقيقة، ووصلت إلى ما يزيد قليلاً على 14 ألف قدم في الجو قبل أن تهبط. وبعد الهبوط، فحص الطاقم الطائرة من الخارج، ولاحظوا فقدان زجاج نافذتين، بينما تم خلع الثالث.

وبحسب وكالة تحقيقات الحوادث الجوية البريطانية، تعرضت النوافذ إلى «أضرار حرارية وتشويه»، حيث تسببت أضواء ساطعة في ارتفاع درجات الحرارة في الزجاج.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد

وجه عمر السعيد، لاعب الكرة بنادي طلائع الجيش، اتهاما لجاره بتحطيم زجاج مسكنه، بمدينة الشيخ زايد، وتبين من خلال التحريات أن المتهم يعاني من مرض نفسي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.


ورد بلاغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد، من عمر السعيد، لاعب طلائع الجيش، يفيد تحطيم أحد جيرانه لزجاج مسكنه، بالإضافة إلى كتابة عبارات على الحائط.


انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات أن المتهم يعاني من مرض نفسي، وبسؤال أفراد أسرته أكدوا أنهم أودعوه مصحة للعلاج النفسي.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • وصول الطاقم الفني المساعد لـ يايسله للمغادرة إلى المعسكر الخارجي
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • عبارات غير مفهومة على الحائط.. لاعب بنادي طلائع الجيش يحرر محضر ضد جاره
  • مهتز نفسيًا.. تفاصيل اتهام اللاعب عمر السعيد لجاره بتهشيم زجاج منزله في الشيخ زايد
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • أمن الدولة رفضت هؤلاء!