أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أن موقف الغرب من ما يحدث في غزة هو حالة جبن وفقدان للضمير، ولا يمكن القبول بالأعمال الإجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

 

النص الكامل لكلمة ولى العهد السعودي أمام القمة العربية والإسلامية الطارئة مستقبل وطن: القمة العربية الإسلامية تأكيدًا على الرفض لما يفعله جيش الاحتلال بغزة

وتابع "أردوغان" خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، اليوم السبت،  أن  إسرائيل تحاول أن تنتقم من أحداث 7 أكتوبر والتي لا يؤيدها كثير منا بقتل الأبرياء ونحن لا يمكن ان نقبل بذلك، ونحن حسب تقارير الأمم المتحدة 12 ألف فقدوا حياتهم 70 % منهم من الأطفال والنساء من الفلسطينيين في غزة ورام الله وحالة الجنون هذه لا يمكن تفهمها ولا يمكن اعتبارها ذريعة لأى فعل كان وبقاء العالم صامت أمر يخجلنا جميعا، والدول الغربية لم تناشد حتى بوقف إطلاق النار.

 

وتابع  أنه  يقتل الآلاف في غزة ولا أحد يحرك ساكنا هذه حالة جبن وفقدان للضمير ومن يسكت على الظلم يشارك فيه على حد سواء ، الغرب كان يدعى حقوق الانسان ونسوا ذلك أمام إسرائيل ، نحن أيضا ننتظر الدول الداعمة لإسرائيل ان تصغى للنداءات ، وما علينا إلا ان نبذل جهودنا ونحيى الدول التي بذلت جهودها وبالتعاون مع اخوتنا المصريين ارسلنا 10 طائرات إلى العريش واليوم تحركت سفينة مدنية وستصل ميناء العريش وسنوالى مساعينا لعلاج الأطفال مرضى السرطان خاصة .

 

وأضاف أنه  سيتم دعوة السيدات الأولى لقادة ورؤساء الحكومات من أجل فلسطين وهدفنا ان يتم إيصال المساعدات الإنسانية بلا توقف والوصول إلى وقف إطلاق النار نهائيا وليس مؤقتا ويجب ان تستمر المساعدات بلا توقف وخاصة للمستشفيات وتوفير الوقود، لابد من بذل الجهود لتبقى البوابات مفتوحة دائما والعمل على محاسبة إسرائيل وبدء التحقيقات فورا، ولابد على إسرائيل ان تدفع التعويضات لأنها الولد المدلل غير المحاسب على تصرفاته ولا يمكن ان نترك اخوتنا الفلسطينيين وحدهم ويجب ان يعلم الجميع نحن سنبذل قصار جههدنا لإعادة بناء غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رجب طيب أردوغان اردوغان غزة القمة العربية الإسلامية غير العادية القمة العربية الإسلامية فی غزة

إقرأ أيضاً:

لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، عن سقوط 8 أشخاص وعدة إصابات في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة يافا جنوب تل أبيب.

 

إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم

وعرضت فضائية “العربية” مقطع فيديو يوثق لقطات من عملية إطلاق النار في يافا.

 

وأوضح الفيديو حالة من الفزع والهلع لحظة إطلاق  النار المفاجئ.

 

وأوضح لقطات تلفزيونية مسلحين ينزلون في محطة القطار السريع ويفتحون النار. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص على الأقل لحقت بهم إصابات خطيرة.

وفي سياق آخر، قالت  الشرطة في بيان أنه تم "تحييد منفذيّ الهجوم"، فيما قال الإسعاف الإسرائيلي إنه "يعالج عدة أشخاص كانوا في هجوم إطلاق النار في يافا"، مشيراً إلى وجود أشخاص فاقدي الوعي.

 

 

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إنها تلقت تقريراً في تمام الساعة 16:01 بتوقيت جرينتش عن أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، مضيفةً أن الطواقم الطبية والمسعفين عالجوا في الموقع عدداً من المصابين بدرجات متفاوتة من الإصابات، ومنهم من كانوا فاقدين للوعي.

مقالات مشابهة

  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • هيئة البث الإسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • وسائل إعلام عبرية: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • عاجل.. مشاهد لقتلى وجرحى يملؤون شوارع تل أبيب
  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • عاجل.. إعلام عبري: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • أردوغان يقترح استخدام القوة ضد إسرائيل وأوروبا ترفض التصعيد
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية