مسقط ـ «الوطن»:
بدأت أمس فعاليات سباق الأفكار الريادية بمشاركة أكثر من 100 شاب وشابة من جميع محافظات سلطنة عمان ،ومن فئات عمرية مختلفة من 18 إلى 40 سنة، شملت الشباب ورواد الأعمال والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص وطلبة الجامعات والكليات، والخبراء والأكاديميين، ويأتي تنفيذ السباق بالتعاون مع شركات جهاز الاستثمار العماني ممثلة في مجموعة عمران ومجموعة أوكيو ومجموعة نماء.

وباشرت المجموعات والفرق في استكشاف الحلول الإبداعية القائمة على التقنية والابتكار للتحديات التي تواجه الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني وهي مجموعة عمران ومجموعة أوكيو ومجموعة نماء، مع وجود موجهين ومرشدين لتسريع تحول الأفكار والمبادرات الجديرة إلى مشاريع اقتصاديّة ناجحة، وشركات ناشئة قائمة على الابتكار والتقنية وذات أثر وقيمة مضافة. وسبق انطلاق السباق تنفيذ حلقة عمل في مركز الشباب للمشاركين حضوريا وافتراضيا، لتعريف المشاركين بمراحل السباق ومكوناته والأدوات المستخدمة لتسهيل الوصول للحلول المبتكرة للتحديات التي تواجهها الشركات، حيث استعرض ممثلو شركات جهاز الاستثمار العماني قائمة التحديات أمام المشاركين، تلتها خطوة تقسيم المشاركين إلى مجموعات منسجمة للبدء في تنفيذ نماذج العمل والتصورات الأولية للمشاريع والفرص التي تعالج التحديات. وفي ختام السباق سيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في المجالات الثلاثة: الطاقة، والثروة المائية، والسياحة، حيث ستحظى 3 مجموعات فائزة في كل مجال (الطاقة، الثروة المائية، السياحة) بجوائز عينية تكافىء ما مقداره 3000 ريال عماني للاستثمار في المشروع لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد عبر تطوير نموذج أولي للمشروع.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

أحرزت الفرس “عبية عذبة” لدلمان ريسنج، بإشراف بيتر جي همرسلاي، وقيادة فيل دينيس، لقب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية.
أقيم السباق أمس لمسافة 1200 متر على مضمار “رويال ويندسور” بالمملكة المتحدة، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور أكثر من 5 آلاف متفرج.
شهد السباق مشاركة 5 من نخبة الخيول في بريطانيا وفرنسا، وحصدت “عبية عذبة” اللقب محققة زمنا قدره 1:17:14 دقيقة بفارق 3 أطوال عن “فريدة العز”، للنجيفي للسباقات، بإشراف جيمس أوين، وقيادة سام هتشكوت.. وجاء ثالثاً “ابستارت كرو” لمالكته ليندا ريفز، بإشراف مدرب نيوماركت جيمس أوين، وقيادة دراج كينان.وام


مقالات مشابهة

  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني