قال مدير مستشفى سوسة الدكتور “عبد السلام رجب” إن المستشفى كان يعاني من فترة من نقص كبير في الأدوية والمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية ولكن تم تغطية هذه النواقص والاحتياجات بعد أن تلقينا دعم مباشر من القيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الصحة بالحكومة الليبية.

وأضاف “رجب” في تصريحات لـ”وكالة الأنباء الليبية ” أن المستشفى يخضع هذه الفترة لعمليات صيانة وتطوير، حيث تم استحداث قسم جديد وهو قسم العناية الفائقة تستوعب (6) حالات مرضية حرجة.

وتابع، أنه تم تزويد المستشفى بأحدث المعدات والأجهزة الطبية كما تم تركيب جهاز حديث خاص بالأشعة المقطعية المعروف بــ (CT-SCAN) وتم تحديث كل الأجهزة الطبية في أقسام النساء والولادة والجراحة والمسالك والعظام بالإضافة لتطوير قسم التحاليل الطبية وبنك الدم واستحداث قسم بالمستشفى يتضمن مصنع حديث لإنتاج غاز الأكسجين.

ونوه مدير المستشفى أن الإشكالية التي تواجه المستشفى في هذه الفترة هي النقص في الأطقم الطبية والطبية المساعدة خاصةً أن المستشفى يغطي مساحة جغرافية واسعة ويتدفق عليه كثير من المرضى في فترة فصل الربيع والصيف التي تشهد فيها المنطقة نشاط سياحي واسع.

يشار إلى أن مستشفى سوسة العام تم إنشائه في عام 1989 وهو مصنف مستشفى عام بسعة سريرية تبلغ (80) سرير.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل

بغداد اليوم- ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل خلية أزمة لمواجهة انتشار سوسة النخيل الحمراء، التي تُعرف بـ"سرطان النخيل". 

وأوضح الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعاً مع الدوائر المختصة لمتابعة ملف انتشار هذه سوسة النخيل الحمراء في مناطق عدة من المقاطعات الزراعية، خاصة الشمالية والشرقية منها"، مشيراً الى أن "هذه الآفة تمثل تهديداً خطيراً لمساحات واسعة من بساتين النخيل، التي تعد قطاعاً اقتصادياً كبيراً وأحد أبرز مصادر رزق لآلاف الأسر".

وأكد أن "مجلس ديالى قرر تشكيل خلية أزمة تتولى عدة محاور، أبرزها توعية المزارعين وتوفير الوسائل اللازمة للحد من انتشار هذه الآفة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق برامج مكافحة على نطاق أوسع"، لافتاً الى أن "المجلس يدرك خطورة هذه الآفة، ولذلك سيتم الإعلان عن عدة إجراءات في القريب العاجل".

يُذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من الآفات الفتاكة التي تؤدي إلى هلاك أشجار النخيل، وقد ازداد معدل انتشارها في بساتين المحافظة في الأشهر الماضية بمعدلات عالية ومثيرة للقلق.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • خريطة حملة «100 مليون صحة» في قرى ومراكز الفيوم.. علاج وكشف بالمجان
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط