أثير – مكتب أثير في القاهرة

وصف المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة ما يجري في غزة بأنه جريمة إبادة بالبث المباشر، وهو ما لم يشهده العالم من قبل.

وانتقد في مقابلة مع برنامج “مع موسى الفرعي” الموقف العربي من الحرب الصهيونية على غزة، وهو ما شجع الاحتلال على مواصلة جرائمه.

وأشار إلى أن مواقف بعض دول أمريكا اللاتينية مما يجري في غزة وسحب السفراء لدى الكيان الصهيوني محرج للدول العربية، لأن بعضها لم يقطع العلاقات معه، وبعضها لم يوقف خطوات التطبيع معه، لكن الأمر والأدهى أنهم لم ينجحوا في الضغط إنسانيا، وهو أمر سيئ لهم، ويضر بهيبتهم، حيث عدم القدرة على إدخال شاحنات أغذية وأدوية، في ظل ممارسة سياسة التجويع، وهو ما كان يحدث في العصور الوسطى، بينما في الحروب الحديثة بما في ذلك الحربين العالميتين كان الغذاء والدواء يدخل للبلدان.

وأكد أن هناك أطرافا عربية تريد للجيش الصهيوني أن ينهي حركة المقاومة في غزة، مضيفا أن الأمر يظل محرجًا لها، لأنه لو كنت مختلف مع الحركة التي تحكم غزة منذ عام ٢٠٠٧، فهذا ليس مبررا أن تتعامل مع شعب غزة بهذه الطريقة، لأن العدوان الصهيوني تجاوز هذا إلى حرب إبادة.

لمتابعة المقابلة كاملة عبر الرابط الآتي:
https://youtu.be/fEX5sjFwTaw?si=6Gc8HXaSvKSeiUOc

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»
  • شاهد بالبث المباشر منتخب باراجواي اليوم.. مشاهدة منتخب باراجواي × كوستاريكا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرازيل اليوم.. مشاهدة منتخب البرازيل × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب تركيا اليوم.. مشاهدة منتخب تركيا × النمسا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب هولندا اليوم.. مشاهدة منتخب هولندا × رومانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • أبو خضير للجزيرة نت: حرق ابني بشع وما يحدث بغزة أفظع
  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • فرنسا وبلجيكا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × بلجيكا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين