صدى البلد:
2024-10-04@22:37:40 GMT

شراكة مصرية سعودية في قطاع الفنادق بمكة المكرمة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

تم عقد شراكة مصرية سعودية بقطاع الفندقة بمدينة مكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن مع نظرائها في مصر. 

تأتي هذه الشراكة من خلال مجموعة فندقية قريبة من المسجد الحرام والذي يعد إضافة فندقية كبيرة، في مكة المكرمة.

وإختارت المجموعة الفندقية القاهرة لتعلن منها إطلاق الفندق الجديد في حفل كبير أقيم بأحد فنادق القاهرة وسط حضور حشد من المسؤولين في كل من مصر والسعودية وعدد كبير من أصحاب شركات السياحة المصرية، وتم الإعلان عن إطلاق الفندق في أجواء أحتفالية رائعة.

 
حضر الحفل كل من نائب السفير السعودي بالقاهرة والدكتور ماجد العصيمي رئيس مجلس إدارةأحد المجموعاتا لفندقة، وناصر ترك عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومحمد كامل المدير التنفيذي للمجموعة الفندقية وممثلين لوزارة السياحة والاتحاد والغرف السياحية .

وأعرب ناصر تركى نائب رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية عن سعادته للقاء الأشقاء من المملكة العربية السعودية، والشخصيات العامة من المملكة، وشركات السياحة المصرية، لاسيما وإنهم يجتمعون لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرا الى التطور الكبير الذى تشهده السعودية في مجال السياحة والعمرة والحج، من التحول التكنولوجي والرقمي الذي طالب به الجميع، لتسهيل إجراءات الدخول للمملكة.


وقال تركى أن التطورات التى حدثت فى السعودية قضت على الازمة التى عانى منها جميع العاملين لسنوات فى مجال العمرة والحج وهى طول فترة صدور التاشيرة والتى تصل إلى 30 يوما، مما كان يصعب تحديد موعد انتهاء الإجراءات والسفر للعملاء، ولكن التطور الكبير فى عالم التكنولوجيا بالمملكه جعل الحصول على تأشيرة السفر يتم في دقائق معدودة.
واوضح أن التطورات فى المملكة شمل البنية التحتية من طرق ووسائل انتقال، خاصة بعد ربط مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالقطار السريع والذى قضى على طول  الرحلة، بالاضافة الى التطورات الى تم ادخالها فى عالم الفندقة المشهود لها فى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ودعا تركى لإنشاء تحالف مصري سعودي للترويج الخارجي واستغلال الخبرات المتبادلة، بدلا من قيام كل دولة بالترويج منفردة، خاصة وان مصر حققت طفرة سياحية كبرى بعد فترة انحسار عالمي، كما قامت بإنشاء مقاصد سياحية مثل العلمين الجديدة التي تجتذب السائحين من كافة أنحاء العالم، بجانب تطوير الشريط الساحلي المطل على البحر الأحمر، ما يمكن استغلاله أيضا في حملة مشتركة تشمل مصر والسعودية في رحلة لن يكون لها مثيل عالمي.
وأعرب جميع المشاركون، في الافتتاح عن إعجابهم الكبير بالإمكانيات الفندقية المتميزة للفندق مؤكّدين أنَّه سوف يحدث نقلة نوعية للسياحة الدينية، ووجهوا الشكر للمجموعة على إطلاق استثماراتها بالبلاد

IMG-20231111-WA0027 IMG-20231111-WA0024 IMG-20231111-WA0025 IMG-20231111-WA0026

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر السعودية استثمارات السفير السعودي بالقاهرة مکة المکرمة IMG 20231111

إقرأ أيضاً:

مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

أعلنت مجموعة فنادق لوفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (Louvre Hotels Group LHG) اعتزامها إطلاق 1000 غرفة جديدة في المملكة العربية السعودية خلال 3 سنوات، وذلك في إطار التزامها بتوفير أعلى مستويات الراحة والجودة للعملاء في الشرق الأوسط.
ويندرج هذا العدد ضمن خطة النمو الاستراتيجية التي تمثل الهدف الإقليمي الأكبر للمجموعة بتوسيع تواجدها في المنطقة لتحتل مكانة بارزة تضعها بين أكبر 5 شركات عاملة في هذا المجال بتشغيل 120 فندقاً جاهزاً وقيد الإنشاء بحلول عام 2030.
وتتضمن هذه الاستراتيجية التركيز على الفنادق الحديثة ذات الأسعار المعقولة في الوجهات السياحية والتجارية، الرئيسية منها والثانوية، كما تعزز «فنادق لوفر» حضورها كجهة فاعلة ورائدة في مجال الفنادق من الفئة المتوسطة عبر مجموعة واسعة من فنادقها المنتشرة في معظم أرجاء المملكة، إضافة إلى عواصم عربية عدة، منها الجزائر وعمّان وتونس ومسقط، بيد أن السعودية تشهد ذروة التوسع الاستراتيجي مع الإعلان عن السلسلة الجديدة من الفنادق التي تعكس الأداء الناجح للفنادق الستة عشر الموجودة أصلاً في المملكة.
وتعبّر هذه الدفعة من المشاريع، التي تنفذها الشركة الرائدة عالمياً، عن التزامها بتطوير قطاعي الضيافة والسياحة في المنطقة لترفد مجموعتها المتكاملة من خدمات الضيافة الراقية وأسلوب الحياة الفاخر من خلال إطلاق علامات تجارية جديدة إلى جانب تلك الموجودة مسبقاً، ومنها فنادق رويال توليب، جولدن توليب، كيرياد آند كيرياد، فنادق ومنتجعات توليب، وفنادق كامبانيل.
وفي هذا الصدد، قال أمين مكرزل، رئيس مجموعة فنادق لوفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «لقد عملت فرقنا في باريس ودبي بشكل وثيق مع شركائنا الاستثماريين في الأسواق المهمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والجزائر لتوفير فنادق حديثة مميزة تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء في المنطقة. وتحقيقاً لأهدافنا في الوصول للريادة في عالم الفنادق الاقتصادية، نخطط لإنشاء مكتب إقليمي في السعودية لتوفير الدعم المركّز لأنشطة المبيعات والتسويق وإدارة العمليات لعملائنا».
وأضاف مكرزل: «وما نقدمه في هذا المجال يعكس التزامنا طويل الأجل تجاه المنطقة، حيث نعمل على زيادة بنسبة 35٪ لعدد الغرف من أجل الوصول إلى 10500 غرفة بحلول عام 2027. إن تعاوننا الوثيق مع القطاع الخاص تحت رعاية وزارة السياحة السعودية يبرهن أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المنطقة تسهم بتطوير البنية التحتية للسياحة والضيافة».
تدير «فنادق لوفر» في المنطقة حالياً 43 فندقاً، تضم 8250 غرفة في كل من الإمارات وعُمان والسعودية وقطر والبحرين وتونس والجزائر وجورجيا والأردن ولبنان ومصر، كما تواصل الحفاظ على إرثها في تقديم خدمات ضيافة عالية الجودة تعتمد على التكنولوجيا وتلبي الاحتياجات المتطورة للعملاء.


مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: رأس الحكمة شراكة تنموية مصرية إماراتية لمستقبل اقتصادي مشترك
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • القبض على مواطن لترويجه 61 كيلوجرامًا من الحشيش بمكة
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • روتانا تكشف عن خططها التوسعية الطموحة ورؤيتها في قطاع الضيافة خلال القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024
  • القبض على مقيم لتحرشه بطفلة في مكة المكرمة
  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"