دعا سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اليوم السبت، المجتمع الدولي للقيام بدوره حول ما يجري في غزة

جاء ذلك خلال تمثيله سمو الأمير في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المقامة في مدينة الرياض.

وقال سموه: أتقدم لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها العزيز بالشكر على الدعوة الكريمة لهذا الاجتماع الهام والاستثنائي لبحث الظروف المأساوية التي يمر بها الأشقاء في فلسطين المحتلة جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.



وشدد سموه على أن أولى خطوات إحلال السلام تتمثل في حل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملا نهائيا وفق القرارات والمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال سموه: القضية الفلسطينية ستبقى متصدرة قائمة أولويات سياسة الكويت الخارجية، وستبقى الكويت على موقفها الراسخ والمبدئي الداعم لحق الشعب الفلسطيني بنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار سموه إلى أن الأشقاء الفلسطينيون في غزة يتعرضون لجرائم تفوق الوصف على أيادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفي صورة تؤكد ممارستها لعقاب جماعي وفي مشهد يكشف ازدواجية المعايير ويتعارض مع القانون الإنساني الدولي.

ولفت ممثل الأمير إلى أن الكويت أكدت مرارا وتكرارا على أن هذه المأساة نتيجة لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل شامل نهائي لهذه القضية.


المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية: ندعو إسرائيل للإفراج عن بقية عائدات المقاصة المحجوزة عن السلطة الفلسطينية
  • ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية
  • سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • سمو ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح