استنكر تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ما يحدث داخل قطاع غزة، قائلا: “من كان يتخيل أن تتعرض المستشفيات للقصف علنا وأن تمسح عائلات كاملة من السجل الميداني في القرن الـ 21”.

ملك الأردن: يجب وقف الحرب في غزة قبل حدوث صدام كبير بالمنطقة والعالم أردوغان: موقف الغرب مما يحدث في غزة حالة جبن وفقدان للضمير  المجتمع الدولي

وأضاف خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المشتركة، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي فشل في اتخاذ ما من شأنه، يساهم في وقف المجازر ووضع حد لهذه الحرب العدوانية، متسائلًا: "إلى متى سيستمر تعامل المجتمع الدولي مع إسرائيل كونها طفلًا مدللًا؟.

دعم صمود الشعب الفلسطيني

وشدد أمير قطر على أن موقف بلاده ثابت في دعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة، مطالبا بفتح المعابر بشكل دائم.

وأشار إلى أنهم يرفضون التعسف في إتاحة المساعدات والتهديد بقصفها، متابعا: "لا يجوز الاكتفاء بالشجب والاستنكار ولابد من خطوات لوقف جريمة الحرب المتواصلة، ونبذل الجهود لإطلاق سراح الرهائن، ويجب إيقاف جرائم الحرب في ‎غزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد قطر غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي

استنكر نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ابراهيم عوض، في بيان اليوم الخميس، استهداف العدو الاسرائيلي مكاتب العلاقات الإعلامية لـ"حزب الله".     وقال عوض: "دأبت إسرائيل في مسارها الإجرامي وللتغطية على اسلوب التوحش الذي تعتمده في استهداف المدنيين والابرياء في حروبها الى وضع الإعلام والإعلاميين ضمن بنك أهدافها".

اضاف: "جديد ارتكاباتها تدمير المبنى السكني  الذي يضم مكاتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في حي معوض الذي سلم افراده. ويأتي هذا الاستهداف بعد الجولة الإعلامية التي دعا اليها المركز المذكور، حيث اصطحب مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب الحاج محمد عفيف عشرات الصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والاجنبية في جولة على الضاحية الجنوبية، التي كانت عرضة لغارات إسرائيلية متكررة مدعية ضرب مخازن اسلحة، وقد اطلع الاعلاميون بأم العين على زيف هذه الادعاءات".

وختم: "ان المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع يدين هذا العدوان الإسرائيلي، الذي ما كان ليتمادى لولا صمت المجتمع الدولي ومعه منظمات حقوق الانسان او عجزهما عن وضع حد لهذا التهور الإسرائيلي المتعمد".

مقالات مشابهة

  • عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • أمير قطر : لاسلام من دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور