الأسبوع:
2024-10-06@12:51:36 GMT

بعد تطويره.. وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

بعد تطويره.. وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل مبنى محكمة قليوب، بعد تطويره بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال القضاء والمحامين.

وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب بعد تطويره

واستهدفت أعمال التطوير رفع كفاءة المبنى وقاعات المحاكمات الجنائية وتجهيزها لتفعيل نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد وكذلك قاعات المحاكمات المدنية، كما شملت أعمال التطوير مبنى محكمة الأسرة وإطلاق مكتب أمامي بالمبنى معد لخدمة المواطنين واستراحة المحامين بعد تجديدها، وروعي في أعمال تطوير المبنى أن تتناسب مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن هذا المبنى أنشئ عام 1962، ولم يسبق رفع كفاءته على هذا النحو.

وشهد وزير العدل افتتاح مأمورية شهر عقاري وفرع توثيق مطور، وذلك في إطار خطة الوزارة بزيادة عدد المقار وميكنتها، لتسهيل الخدمة على المواطنين.

وفي ختام اللقاء، هنأ الوزير، القضاة ببدء العام القضائي وحثهم على العمل الدؤوب لتحقيق العدالة الناجزة، كما هنأ العاملين بالمحكمة ووجههم إلى حسن معاملات المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان مبنى محكمة قليوب محكمة قليوب وزير العدل وزیر العدل مبنى محکمة

إقرأ أيضاً:

حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 

زنقة20| علي التومي

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن استنكارها الشديد لقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر يوم امس الجمعة 04 أكتوبر 2024 بخصوص الاتفاقيتين المتعلقتين بالفلاحة والصيد البحري الموقعتين سنة 2019 بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وقالت الأمانة العامة للحزب، بأنه إن كان الأمر يحتاج إلى تأكيد أن سيادة المغرب على صحرائه وأقاليمه الجنوبية فهذه مسألة ضاربة في عمق التاريخ وثابتة ومحسومة بالنسبة للمغرب قيادة وشعباً.

وأوضحت الامانة العامة لحزب البيجيدي في بلاغ لها اليوم السبت ،أن هذه السيادة للمغرب على ارض صحرائه ليست قابلة للابتزاز أو المساومة بأي شكل من الأشكال ولا تقبل أي تدخل خارجي، وكما أكد جلالة الملك: “المغرب سيظل في صحرانه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.

وجددت الأمانة العامة لذات الحزب دعمها بقوة موقف السلطات المغربية التي أكدت أن المغرب غير معني بتاتا بهذا القرار وليس طرفا في هذا الملف ولم يشارك في أي مرحلة من مراحله كما تؤكد الأمانة العامة أن تدخل المحكمة الأوروبية في مسألة ذات طابع سيادي تهم المغرب ووحدته الترابية أمر مرفوض، ويثير تساؤلات حول تجاوز المحكمة لاختصاصها ووقوعها في فخ الجهات المعروفة بعدائها للمغرب والتي دأبت على تحريك هذا الملف.

كما أعلن حزب البيجيدي، دعمه بشكل كامل كافة الخطوات والإجراءات السياسية والدبلوماسية لبلادنا لمواجهة هذا القرار المجحف والمنحاز والذي لا يحترم العلاقات الاستراتيجية القوية بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

واعتبر الحزب، ان هذا القرار يشكل ابتزازا سياسيا وتدخلاً غير مقبول في سيادة المغرب وفي ملف يدار ضمن الإطار الحصري للأمم المتحدة وفق المقترح المغربي للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي يحظى بتأييد كبير ومتزايد للعديد من الدول بما في ذلك دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، باعتباره مقترحا جاداً وذا مصداقية لإنهاء هذا النزاع المفتعل الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • جدة.. دخول 4000 مبنى دائرة الامتثال بعد معالجة التشوه البصري
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • الجزائر تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية وتدعو للإلتزام به
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • محكمة العدل الأوروبية تنتصر للشعب الصحراوي
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب