تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفل إنشاد ديني للشيخ محمود التهامي، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل وسعر التذكرة 100 جنيه.

ومن المقرر ان يقدم الشيخ محمود التهامي، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد الدينية التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

معلومات عن الشيخ محمود التهامي 

الشيخ محمود التهامي، ولد بصعيد مصر وحفظ القرآن الكريم والتحق بالأزهر الشريف وتخرج من كلية اللغة العربية، ودرس الموسيقي دراسات حره بالكونسير فيدور.

احترف الإنشاد الديني في السادس عشر من عمره، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، وحصل على أفضل لحن لبردة البوصيري في مهرجان البردة بأندونيسيا أطلق عليه الجمهور لقب فارس الإنشاد الديني وله أكثر من 28 ألبوم بالأسواق.

كما أسس أول نقابة للإنشاد الديني والابتهالات في الوطن العربي، والتي من خلالها قام بتكريم رموز الإنشاد الديني والابتهالات في مصر والوطن العربى وأنشأ أول مهرجان للإنشاد الديني في مصر و مهرجان شباب الإنشاد الأول واختير نقيبا لها.

ومن خلال النقابة قام بتأسيس مدرسة لتعليم الإنشاد الديني والابتهالات والمقامات الموسيقية وفن الصولفيج والتواشيح وعلم التجويد.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ محمود التهامي محمود التهامي المسرح الاناشيد الدينية الابتهالات المقامات الموسيقية علم التجويد التواشيح حفظ القرآن الكريم القرآن الكريم الإنشاد الدینی محمود التهامی

إقرأ أيضاً:

تقنين وضع اليد على أراضي منازل منطقة "عين قشنا" بالفرافرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب قبول الطلبات للمواطنين الراغبين لتقنين أوضاع اليد على أراضي المنازل القائمة بمنطقة عين قشنا بمدينة الفرافرة وذلك لبحثها عن طريق اللجان المختصة لتحديد مدي إمكانية تقنين الأوضاع من عدمه.

وأوضح الدكتور ياسر محمود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن فتح باب التقنين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 1 / 7 / 2024 إلى 2024/7/30.

ولفت رئيس مركز الفرافرة، إلي أن المستندات المطلوبة مبدئيا هي : طلب وفقا للنموذج المعد بمعرفة المركز التكنولوجي، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، طلب معاينة موضحا به الأطوال والحدود والمساحة (حسب النموذج المعد بمعرفة المركز التكنولوجي)، صورة من تراخيص البناء إن وجد)، إيصال مرافق حديث - مياه - كهرباء - تليفون )، صورة من إخطار الملكية إن وجد)، صورة من المستندات والعقود الدالة على حيازة مقدم الطلب للعقار المحرر لهم مخالفات بناء بدون ترخيص تقديم صورة من المحاضر المحررة ضدهم.

وقال الدكتور ياسر محمود رئيس مركز ومدينة الفرافرة، إن  الطلبات تقدم بالمركز التكنولوجى بديوان عام المركز وبصفة شخصية أو بتوكيل رسمي ولن يلتفت لأي طلبات تقدم بالبريد أو بأي وسيلة أخري قبل أو بعد الموعد المحدد.

 

مقالات مشابهة

  • الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • علي الحجار يشعل الساقية بأجمل أغانيه.. الليلة
  • بعد غياب عامين.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في مصر
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب فرنسا وبولندا اليوم في اليورو 2024
  • تقنين وضع اليد على أراضي منازل منطقة "عين قشنا" بالفرافرة
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية .. "طبيب رغم أنفه" و"ثورة الفلاحين" الليلة بروض الفرج والسامر
  • كاظم الساهر يلتقي جمهوره في مصر ضمن جولته العالمية الجمعة المقبلة
  • السفير المصري بالصين يلتقي وفد "انتحار معلن" احتفالًا بنجاح العرض