بوابة الوفد:
2024-10-05@06:46:47 GMT

مصرع مزارع وإصابة شقيقه بساحل سليم

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

لقي مزارع مصرعه وأصيب شقيقه بعد أن أطلق أحد المزارعين النار عليهما بسبب خلافات على ملكية الأراضي في مركز ساحل سليم بأسيوط

تلقى مركز شرطة ساحل سليم، بمديرية أمن أسيوط، بلاغًا من إحدى المستشفيات التي تلقت وفاة فلاح “نتيجة إصابته بطلق ناري” وشقيقه “أصيب بطلق ناري” ويقيما في دائرة مركز ساحل سليم

وانتقل ضباط مركز شرطة ساحل سليم وبالتحقيق مع المصاب، اتهم “مزارع” بإطلاق النار عليهم من سلاح ناري يملكه، مما أدى إلى إصابته ووفاة شقيقه على خلفية خلافات على ملكية أرض زراعية

تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط بعد تقنين الإجراءات من القبض علي المزارع المتهم وضبط السلاح المستخدم وهو بندقية آلية مع 4 خزائن وعدة طلقات وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لنفس الأسباب

يجري الآن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم وتقديمه للعدالة، وذلك وفقا للقانون والإجراءات المعمول بها في البلاد.

تحذر الشرطة دائما من استخدام العنف لحل النزاعات، وتؤكد على أهمية اللجوء إلى القانون والسلطات المختصة لحل المشكلات والنزاعات بطريقة سلمية وقانونية.

تعتبر حوادث إطلاق النار بسبب خلافات على الملكية العقارية من الأحداث الشائعة في مصر. وتؤدي هذه الخلافات إلى وقوع جرائم قتل أو إصابة شخصية وتهديد للسلامة العامة.

تشهد القرى والمناطق الريفية في مصر توترًا وتنازعات فيما يتعلق بقطع الأراضي الزراعية والتملك والميراث. وعادة ما تكون هذه الخلافات مرتبطة بقطع الأراضي ذات القيمة الزراعية العالية والتي يمكن استخدامها في زراعة المحاصيل أو تربية المواشي.

وفي الحادثة المذكورة، فإن الخلاف على ملكية قطعة الأرض الزراعية في منطقة ساحل سليم بلغ مستويات خطرة، حيث أدى إلى وقوع جريمة قتل. وهذا الحادث يعكس واقعًا يشهده العديد من الأفراد في المجتمع المصري الذين يكافحون من أجل حقوقهم في الممتلكات والأراضي الزراعية.

على الرغم من أن السلطات الأمنية تعمل على التصدي لهذه الجرائم، إلا أنه لا يزال هناك حاجة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية وتسريع العدالة في معالجة هذه النزاعات وحلها بشكل سلمي وعادل.

يجب أيضًا على المجتمع أن يعمل على تعزيز ثقافة حل النزاعات بطرق سلمية وغير عنيفة. يمكن تحقيق ذلك من خلال زيادة الوعي بحقوق الأشخاص والتربية على قيم الحوار والتسامح واحترام حقوق الآخرين.

من المهم أن تكون السلطات القضائية حازمة في معاقبة المتسببين في هذه الحوادث وتطبيق العدالة بكل صرامة. ينبغي أن يعمل القضاة والنيابة العامة على تسريع الإجراءات القانونية وتوفير الحماية للمواطنين الذين يعانون من تهديدات لحياتهم وممتلكاتهم.

من المهم أيضًا أن تقوم الدوائر الحكومية المعنية بتوفير حلول لقضايا التملك العقاري وتسوية النزاعات الأرضية بطرق سلمية وفعالة. يمكن تحقيق ذلك عن طريق إنشاء آليات تسوية النزاعات ومراكز توعية قانونية لتوفير المعرفة والإرشاد للمواطنين حول حقوقهم وكيفية حمايتها.

في النهاية، يتطلب حل مشكلة تصاعد جرائم إطلاق النار والخلافات العقارية في مصر تعاونًا مشتركًا من قبل السلطات الأمنية والسلطات القضائية والمجتمع المدني والأفراد لمعالجة هذه القضية بشكل جذري وضمان سلامة ورفاهية المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب ساحل سلیم

إقرأ أيضاً:

قيده وأضرم النيران بجسده.. وفاة ضحية شقيقه في منشأة القناطر متأثرًا بإصابته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لفظ مبلط سيراميك أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى متاثرًا باصابته بحروق بنسبة 80 %، عقب قيام شقيقه باضرام النيران بجسده لمنعه من شراء المواد المخدرة وتعاطيها بمنطقة منشأة القناطر بالجيزة.

عامل يضرم النيران بجسد شقيقه

وتلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال "محمود" في عقده الرابع مبلط سيراميك مصاب بحروق بنسبة 80 % وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة المركز.

وعلي الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين قيام شقيق المصاب عامل نظافة بتقييده بالحبال واضرام النيران بجسده لمنعه من شراء وتعاطي المواد المخدرة، وعقب ذلك تلقي المركز إشارة من المستشفي تفيد بوفاة المصاب متاثرًا باصابته.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد بشأن المتهم بحرق شقيقه بمنشأة القناطر
  • شاب يـضـرم النار في جسد شقيقه حيًا تأديبًا له
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • مصرع شخصين وإصابة آخر بحوادث مختلفة في بغداد
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • حبس المتهم بإضرام النيران بجسد شقيقه والتسبب في وفاته
  • عامل يُقيد شقيقه بالحبال ويشعل النيران فيه حيًا
  • قيده وأضرم النيران بجسده.. وفاة ضحية شقيقه في منشأة القناطر متأثرًا بإصابته
  • عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر