أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الجيش الإسرائيلي بدأ حرب إبادة لا مثيل لها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا تخطيها كل الخطوط الحمراء، مطالبا مجلس الأمن الدولي بإقرار حصول فلسطين على عضويتها الكاملة. وقال عباس في كلمة له خلال القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطيني، إن "قوات الاحتلال قتلت وجرحت أكثر من 40 ألفا من أبناء شعبنا في غزة معظمهم أطفال ونساء، مشيرا الى ان "أبناء شعبنا في الضفة يتعرضون لهجمات إرهابية على أيدي قوات الاحتلال ومستوطنين إرهابيين".



وأضاف، انه "لن يقبل أحرار العالم بالمعايير المزدوجة وأن يبقى شعبنا ضحية لحرب الإبادة الجماعية، وسلطات الاحتلال ومن يساندها يتحملون المسؤولية عن قتل كل طفل وامرأة في هذه الحرب الظالمة"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة بدعمها الكامل للاحتلال تتحمل مسؤولية عدم التوصل لحل سياسي للأزمة".

وتابع، :"نحن أمام لحظة تاريخية وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم لإرساء السلام، ولن نقبل بالحلول العسكرية والأمنية بعد أن فشلت جميعها"، مجددا رفضه الى "تهجير أبناء غزة أو الضفة الغربية".
وبين ان "قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ويجب أن يكون الحل السياسي شاملا"، مطالبا مجلس الأمن "بإقرار حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة".
واكمل عباس، انه "نريد حماية دولية واعتماد حل يتم تنفيذه وفقا للشرعية الدولية والمبادرة العربية، ونطالب بحل قضية اللاجئين بضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ".

ودعا الى "تحشيد الدعم الدولي لتمكين مؤسسات دولة فلسطين من ممارسة مهامها بما يشمل إعادة إعمار غزة"، مختتما قوله بأنه "جاهزون لانتخابات تشريعية ورئاسية عامة تشمل كل الوطن الفلسطيني بما فيه القدس".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان

استنفرت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، الطبية والادارية والاسعافية، استجابة الى توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لكافة المراكز الصحية والطواقم الطبية لتقديم كل ما يلزم من اشكال الدعم لمصابي تفجير أجهزة الــ"بيجر".

 

وقال مدير مستشفى الهمشري في مدينة صيدا جنوب لبنان الدكتور رياض أبو العينين، في حديث لــ"وفا" إنه استجاب لتوجيهات الرئيس محمود عباس بشكل فوري باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والعون الطبي وتنظيم حملات للتبرع بالدم.

 

وتأتي توجيهات الرئيس عقب سقوط 9 شهداء وأكثر من 3000 جريح في تفجيرات أجهزة الـ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

 

نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف

وأوضح أبو العينين ان سيارات الاسعاف التابعة لوحدة الإسعاف والطوارئ تحركت على الفور وقامت بنقل عشرات المصابين والجرحى من البلدات في جنوب لبنان إلى مستشفى الهمشري، وكذلك نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف التابعة لها الى مشافي العاصمة اللبنانية بيروت لتلقي العلاج اللازم.

 

وأضاف "استقبل المستشفى أكثر من 80 جريحا بإصابات مختلفة، حيث قامت الاطقم الطبية بعلاجهم في مركز الطوارئ داخل المستشفى كما تم اجراء 5 عمليات جراحية لمصابين وصفت جراحهم بالخطيرة ما استدعى القيام بالعمليات الجراحية."

 

واكد ابو العينين ان المستشفى قام بإمداد عدد من مستشفيات المنطقة باللوازم الطبية بسبب النقص الموجود لدى تلك المستشفيات، واستجابة لنداءاتها لمعالجة العشرات من الجرحى الذين وصلوا الى تلك المشافي.

بدوره أكد السفير أشرف دبور تنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس بالوقوف الى جانب الأشقاء اللبنانيين وتقديم كل ما يلزم من دعم، حيث تحركت على الفور الكوادر والاطقم الطبية والاسعافية الفلسطينية وفتحت المراكز الصحية ووضعت في حالة تأهب قصوى وقامت بالواجب المناط بها بتقديم العلاج للجرحى ورعايتهم.

 

ولفت الى ان طواقمنا الطبية الفلسطينية واكبت التطورات الاخيرة في لبنان وعملت على مدار الساعة في بلسمة جراح أشقائنا اللبنانيين.

 

واعتبر دبور أن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس كانت واضحة لجهة تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة لبنان الشقيق وتضميد جراحه والوقوف الى جانبه وتقديرنا العالي للدعم الذي قدمه وما زال للقضية وشعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين
  • "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • فتح: نرحب بمطالبة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة دولة الاحتلال بإنهاء الحرب
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • "الهضيبي" يطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • الفريق الوطني لإعداد خطة إعمار غزة يباشر عمله
  • جيش الاحتلال يستدعى الاحتياط ومجلس الأمن يطالب بالتكتم أمام الإعلام
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين