كتب- محمد أبو بكر:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة تقوم بالإزالة الفورية لكل أشكال التعديات في المهد والتصدي بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية وتفعيل مواد القانون في هذا الشأن، بالتنسيق مع الجهات المعنية حيال أي تعديات على الأراضي الزراعية .

يأتي ذلك في إطار مواصلة محافظة الجيزة حملاتها المكبرة؛ لمواجهة كل أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بمواجهة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحسم في هذا الملف الحيوي .

جاءت تصريحات اللواء أحمد راشد، خلال متابعة جهود الحملات التي شهدتها مراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر؛ لمواجهة كل أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأهمية التعامل الفوري مع أية مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة البدرشين في إزالة المخالفات على مدار ٣ أيام؛ والتي أسفرت عن إزالة عدد ١٢ حالة متغيرات وتعديات على الأراضي الزراعية؛ عبارة عن جمالونات وأعمدة خرسانية وسملات ومبانٍ من البلوك وأسوار بمساحة ٥١٦٠م٢ بقرى أبوصير وسقارة والعزيزية والشوبك ونزلة الشوبك والشنباب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جهودَ مركز ومدينة منشأة القناطر في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي أسفرت عن إزالة عدد ٦حالات مخالفة على مساحة ١٤٤٠؛ منها ٣ بناحية بني سلامة، عبارة عن حوائط سور بالطوب والأسمنت على مساحة كلية ٤٩٠م، وإزالة غرف ومنشآت بالطوب والأسمنت على مساحة ٦٠م بالمنصورية، وفي نطاق الوحدة المحلية ببهرمس تمت إزالة قاعة أفراح مخالفة على مساحة ٨٠٠م، وإزالة غرفة وسور بالطوب والأسمنت على مساحة ٩٠م .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة أحمد راشد محافظ الجيزة الأراضي الزراعية تعديات على الأراضي الزراعية طوفان الأقصى المزيد على الأراضی الزراعیة أشکال التعدیات على مساحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والاشغالات بعدة مدن جديدة، مضيفاً أنه لا تهاون لردع المخالفين والحزم في تطبيق القانون على الجميع للقضاء على الظواهر العشوائية، وحفاظاً على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، والحفاظ على هيبة الدولة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مطالباً المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات.

الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء

وفي هذا الإطار، أكد المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار لجنة الإزالة بالجهاز في التصدي لأعمال البناء المخالف ومواجهة جميع المخالفات بكل حسم، حيث نفذت اللجنة قراري إزالة لأعمال بناء مخالفة بأدوار السطح لعقارين سكنيين بالمنطقتين الأولى والحي الثاني شرق بالمدينة، والمتمثلة في زيادة النسبة البنائية.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقارين وإلزام المخالفين بتحمل نفقة الإزالة، مطالباً أصحاب قطع الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص.

وفي سياق متصل، قال رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لرفع إشغالات الأسواق التجارية الواقعة بمركزي خدمات المجاورتين « ب ود »، وذلك لتحقيق الانضباط بالأسواق ومواجهة العشوائية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 12 محضر إشغال ومصادرة الإشغالات وإخلاء حديقة عامة وممرات للمشاة.

وأشارت المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أنه تم مواصلة الحملات اليومية بالمدينة تحت إشراف المهندس رمضان عبد الصمد، نائب رئيس الجهاز، حيث أسفرت الحملة عن رفع جميع الإشغالات من أمام سنتر الوجيه وفتح الممرات للمشاة بالحي الثالث عشر، وإزالة غرفة عشوائية بالطريق العام بالحي الخامس، وكذا إزالة أعمدة مخالفة بالسطح بالقطعة 62 الحي 9 مج 2، وإزالة أعمال مخالفة والتحفظ على الحديد بالقطعة 156 ح 9 مج 1.

الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء

وأوضح المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم شن حملة بالتعاون مع شرطة التعمير، أسفرت عن تنفيذ 10 قرارات غلق وتشميع للقطع السكنية المخالفة لشروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 10 قرارات غلق وتشميع لبدرومات بقطع أراضِ سكنية بحي الزيتون مجاورة 1 و6، لمزاولة أنشطة تجارية مخالفة.

وقام جهاز مدينة بني سويف الجديدة، برئاسة المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس الجهاز، وبالتعاون مع شرطة المرافق وشرطة التعمير، بتنفيذ حملة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات بالمدينة.

وأوضح المهندس أحمد عبد الجابر، أن الحملة أسفرت عن رفع 20 حالة إشغال طريق للباعة الجائلين على الأرصفة بمنطقة ابنى بيتك 1، ومركز المدينة، وحديقة الصناعات الخفيفة أمام الحى السكنى الثاني بالمدينة، كما تم تحرير 5 محاضر إشغال طريق بمنطقة مركز المدينة وابنى بيتك 1، والحي السكني الثاني بالمدينة، وتحرير محضر لمحل يعمل بدون ترخيص بمنطقة مركز المدينة، كما تم إصدار 31 قرار غلق وتشميع لمحال أخرى تعمل بدون ترخيص بمنطقة مركز المدينة والحي السكني الثاني.

اقرأ أيضاًاليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

وزير الخارجية يحذر من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة

«الإسكان»: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات الواقعة على مساحة 119 فدانا بالفشن وبني مزار الجديدتين
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات بمدينتي الفشن وبني مزار الجديدتين
  • وزير الإسكان يصدر قرارين بإزالة التعديات على 119 فدانا بالفشن وبني مزار الجديدتين
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات على مساحة 119 فدانا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة