أكد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن انعقاد القمة العربية الإسلامية الطارئة يأتي في ظروف استثنائية ومؤلمة، مشددًا على رفضه القاطع للحرب التي يتعرض لها الأشقاء في فلسطين، وراح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزل والنساء والأطفال والشيوخ.

أبو الغيط: إسرائيل قتلت 11 ألف مدني بغزة 70% منهم أطفال ونساء (فيديو) عاجل| السيسي: سياسة العقاب الجماعي لأهالي غزة من قتل وحصار وتهجير قسري غير مقبولة

وأضاف "بن سلمان"، خلال كلمته على هامش "القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية" بالرياض، اليوم السبت، أن المستشفيات ودور العبادة والبنية التحتية دمرت، ولقد بذلت المملكة جهودا حثيثة منذ بداية الأحداث لحماية المدنيين في القطاع، واستمرت بالتشاور والتنسيق مع أشقائها في الدول الفاعلة بالمجتمع الدولي في الحرب، مطالبًا بالوقف الفوري للعمليات العسكرية وتوفير الممرات الآمنة لإغاثة المدنيين، وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها، داعيًا إلى الإفراج عن الرهائن والمحتجزين وحفظ الأرواح والأبرياء.

وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

وتابع ولي العهد السعودي، أننا أمام كارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، وتبرهن على ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها وتهدد الأمن والاستقرار العالميين.

وأردف، أن الأمر يتطلب منا جميعًا جهدًا منسقًا للقيام بتحرك فعال لمواجهة هذا الوضع المؤسف، داعيًا إلى العمل معا لفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتأمين المستلزمات الطبية للمرضى والمصابين في غزة، مؤكدا رفض المملكة القاطع استمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة، محملًا سلطات الاحتلال مسؤولية الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني ومقدراته.

وأكد، أنه على يقين بأن السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة هو إنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية بما يضمن استدامة الأمن والاستقرار في المنطقة ودولها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنظمات الدولية المجتمع الدولي البنية التحتية الشعب الفلسطيني محمد بن سلمان المستلزمات الطبية ولي العهد السعودي ازدواجية المعايير القانون الدولي العهد السعودي سلطات الاحتلال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حماية المدنيين سكان غزة الوقف الفوري عمليات العسكرية القمة العربية الإسلامية ظروف استثنائية حق الشعب الفلسطيني القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية قمة العرب

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • يوسف خميس: بنزيما جلب من يريد للاتحاد وما يحدث للنصر كارثة حقيقية .. فيديو
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)