من خلال اختياراتك المتعددة للألوان التي ستكون موجودة في جميع أركان منزلك لبن الأماكن الصغيرة والكبيرة، تبقى الألوان المحايدة أو الألوان الـ"نيوترال" ذات دور حاسم في أي نظام ألوان يمكن أن نفكر فيه داخل ديكور المنزل بشكل عام.

اقرأ ايضاًالأزياء المنقطة أو الـ"بولكا دوتس" نجمة خريف وشتاء 2023-2024

 ومع ذلك، فهي عادة ما تكون البطل الرئيسي والعنصر الأساسي في المنزل، ووفقا لها يتم اختبار بقية العناصر الفرعية الأخرى في المنزل، كما يتم توزيع الأثاث والقطع الموجودة في المنزل بناء على اتفاق هذه الألوان مع باقي أركان المنزل.


 

وغالبا ما تلعب الألوان المحايدة دورا ثانويا في الألوان العصرية أو مجموعات الألوان الكلاسيكية حين يتم دمجها مع بعضها البعض في مكونات النظام المنزلي الخاص بالألوان، ويمكنك إنشاء نظام ألوان محايد بالكامل أيضا في حال رغبتي في ذلك.

وتعتبر الألوان الـ"نيوترال" من أفضل الألوان التي يمكن أن تعتمدين عليها في ديكور المنزل الخاص بك، وبعيدا عن الألوان البراقة أو الألوان الجوهرية المتقلبة، حيث تحقق هذه الألوان مستوى من الأناقة والرقي والراحة التي يمكن أن تنافس أي مساحة ذات ألوان رائعة، ومع لوحة راقية من الألوان المحايدة، تصبح الصفات مثل الملمس والشكل والشكل أكثر أهمية مما يجعل جمال كل قطعة على حدة في الغرفة يتمتع بأسلوبه الخاص.

الألوان المحايدة لقاعدة مثالية وراحة نفسية لا مثيل لها
 

في حين أن الألوان الزاهية قد تساعدك على التعبير عن أجواء أكثر نشاطا وحيوية، فإن الألوان المحايدة يمكن أن توفر لك تأثيرا مهدئا،ويمكن أن تترجم نعومة الطلاء المحايد إلى ملل بالنسبة لبعض الناس، ومع ذلك، فإنه وبالنسبة للآخرين، يمكن أن يوفر جوا ثابتا وهادئا ومريحا، كما أنه يجعل المساحة تبدو أكثر انفتاحا وترحيبا.

كما يوفر الطلاء المحايد القاعدة المثالية لصاحب المنزل والتي تجعلها يختار أغلبية القطع بدون التقيد بلون بعينه،حيث توفر الألوان المحايدة بشكل أساسي لمالك المنزل لوحة قماشية فارغة من حيث تصميم المنزل، حيث إنها تلعب دور الخلفية بشكل جيد للغاية وبالتالي تمنحك الفرصة لجلب ألوان أكثر إشراقا أو غمقا باستخدام الجدار المميز والأثاث والملحقات الأخرى.

اقرأ ايضاًالملكة رانيا تتألق بسروال صوفي جديد من بوتيغا فينيتا.. وهذا هو سعر إطلالتها الراقيةنماذج من الدمج الحيادي للألوان

الوردي، الرمادي، البيج الفاتح، جميعها درجات من الممكن أن تجتمع معا لصنع النموذج المثالي للديكور الأجمل لمنزلك وفي مختلف أركانه بدءا من الحمامات ووصولا إلى غرف الإستقبال والضيوف، وذلك لما يضفيه هذا الخليط الناعم والهادئ من المزج الحيادي للألوان من رقي وهدوء على المكان، وقد تكون أحد الأسئلة الأكثر إثارة وصعوبة في مشاريع  تصميم داخل المنزل هو موضوع اختيار الطلاء، وذلك لأن المساحة والموقع وقيمة إعادة البيع كلها تلعب دورا في أثناء عملية اتخاذ هذا القرار، إلا أن اختيار خليط ألوان حيادية قد يكون الخيار الأفضل لك.

الأزرق، الرمادي، البيج، والأبيض

وبالكاد تضفي درجات اللون الأزرق الرمادي تلميحا بسيطا من الألوان على هذه المساحة المحايدة، لكنها صامتة وهادئة جدا بحيث تعتبر أساسا محايدة زائفة، وتعتبر غرفة المعيشة هذه بمثابة درس رئيسي في كيفية التأكد من أن المساحة البيضاء في المقام الأول تظل دافئة ومرحبة.

ولقد دمج هذا المشروع الألوان الرمادية والنحاس الناعم والأزرق في جميع أنحاء الغرفة، من أجل أن يكون للمساحة تأثير مهدئ، وأن تكون مرحبة ومريحة لتجمعات العائلة والأصدقاء.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديكور التشابه الوصف التاريخ یمکن أن

إقرأ أيضاً:

منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة

أشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • دبي تعتمد أنظمة النقل المعلّقة في 3 مسارات
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • الأرض على موعد مع كسوف حلقي.. كيف يمكن رؤيته بأمان؟
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا
  • كيف استخدمت إسرائيل التكنولوجيا الرقمية في تنفيذ الاغتيالات وأهدافها العسكرية؟
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي