شبوة (عدن الغد) خاص:

أكد الاخ نائب مدير كهرباء شبوة الأستاذ/ علي مقلم، في تصريح لصحيفة "عدن الغد"، أن أهم الأسباب في كثرة الانقطاعات للتيار الكهربائي على شبوة هو تأخر وصول باخرة ديزل المحافظات المحررة.

ووجه نائب مدير كهرباء شبوة، مطالباته للجنة الاشرافية في عدن "اعطاء شبوة حصتها ومخصصها من كمية الديزل التي وصلت مؤخرا إلى عدن، وفقا للطاقة المتاحة في المحافظة، لدينا 49.

5ميجاوت، حيث الكمية التي توصل من عدن مأرب 50% من الاستهلاك اليومي".

وقال مقلم في تصريحه: "وخلال فترة انقطاع الديزل من عدن لأكثر من 21 يوم، كان هناك تدخل من قبل المحافظ في توفير ديزل اسعافي لمحطات التوليد في (عتق، بيحان، والنقوب)، مما خفف المعاناة عن المواطنين".

وأضاف مقلم لـ"عدن الغد": "كما نطالب الجهات الحكومية والجنة الإشرافية في زيادة الكميات الكافية لتوليد المحطات في شبوة، حيث ان الطاقة المتاحة حالياً 54,9 ميجاوات، حكومي ومحطات طاقة مشتراة".

وختتم مقلم تصريح للصحيفة بالقول: "إن المحافظ يبذل الغالي والنفيس مع الإخوة الأشقاء في دولة الإمارات في إنجاز مشروع الطاقة الشمسية، وبإذن الله أن يرى هذا المشروع على أرض الواقع في القريب العاجل، وإن شاء لله نطمئن المواطنين في المحافظة بأن الـ 48 الساعة القادمة سوف يكون في تحسن ملحوظ في زيادة ساعات التشغيل بالتدريج".

 

*من باسل الوحيشي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، حيث قام المحافظ بتهنئة الحضور والمواطنين بمناسبة الإحتفال بذكرى انتصارات السادس من اكتوبر المجيدة . 
 

استهل المحافظ الإجتماع بالتأكيد على أن الدولة قدمت كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين فى التصالح وتعمل المحافظة جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء فى ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 م ، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 ، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجى التابع لهم لإستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالى الصادر برقم 187 لسنة 2023 فى ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

ولفت النجار إلى أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح ، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير فى إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًاً للقانون الحالي ، مع اتخاذ مايلزم من إجراءات حيال غير الجادين .


كما أشار المحافظ إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع اراضي أملاك الدولة ومنع التعدي علي الارض الزراعية والمتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات من الحادثة.. اعتقال متهمين بقتل مدير محطة كهرباء الرمادي
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب
  • قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى ببني مزار للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ المنيا يقطع التيار الكهربائى عن برجين مخالفين في ملوى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي في الجليل الأعلى جراء صواريخ حزب الله
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات بالجليل الأعلى بسبب إطلاق صواريخ من لبنان