لودر (عدن الغد ) عارف احمد

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، نظمت الإدارة التنظيمية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر محافظة أبين اليوم السبت 11 نوفمبر 2023م بمقر القيادة المحلية  للمجلس الكائن بمدينة لودر دورة تدريبية حول تنمية "مهارات القيادة الإدارية" لمدراء إدارات الهيئة التنفيذية بإنتقالي  لودر.

وقد أفتتح الدورة الأخ علي دهمس مدير الإدارة التنظيمية بتنفيذية إنتقالي لودر والمحاضر في الدورة والذي تطرق بشكل تفصيلي عن مفهوم القيادة الإدارية وكيفية تنمي مهارات القيادة الإدارية وبناء قدرات كوادر المجلس وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

هذا وقد تخلل الدورة فتح باب النقاش لما تم تقديمه في الدورة من مواضيع ومحاور ، حيث عبر المشاركون من مدراء الإدارات التنفيذية عن سعادتهم بإقامة هذه الدورة التدريبية والتي تختص بكيفية التعامل بصفة الإدارة والقيادة ومهارات القيادة الإدارية وأهميتها في تعزيز جودة العمل لكادر المجلس في تنفيذ المهام المناطة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القیادة الإداریة

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال

نظّمت “بيت الخير” دورة تدريبية بعنوان “الالتزام ومكافحة غسيل الأموال” بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، حيث شارك فيها 15 موظفاً من المسؤولين والعاملين في الأقسام المالية والتمويلية في الجمعية، بهدف تعزيز ثقافتهم ومعرفتهم بمنهجية وإجراءات مكافحة غسل الأموال.
وتناولت الورشة عدّة محاور، أبرزها الهيكلية اللازمة لضمان نظام فعّال لمكافحة غسيل الأموال، والتدابير التي يتعين على المؤسسات اتخاذها لمنع غسيل الأموال، والمنهج القائم على المخاطر في مجال مكافحة غسيل الأموال، وآليات الإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها والالتزام، بالإضافة إلى التعريف بالسلطات المختصة وصلاحياتها ومواردها.
وتطرّقت الدورة إلى أهمية التدريب في تنمية الوعي ونشر المعرفة وتعزيز الخبرات وإكساب المهارات، واعتبار التوعية الخطوة الأولى في تحصين المجتمع ضد جرائم غسل الأموال ونقطة الانطلاق لمواجهتها، عن فهم وإدراك للأساليب والوسائل التي تتبعها الجماعات الإجرامية المنظمة في ارتكاب هذه الجرائم، وما تسببه من مخاطر، وبالتالي سهولة مواجهتها والتصدي لها.
وفي ختام الدورة التي استمرّت على مدار يومين، قام سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، بتكريم د. سامح النصيري، تقديراً لجهوده في تقديم الدورة، مشيراً إلى أهمية عقد دورات تدريبية حول مكافحة غسيل الأموال في مختلف القطاعات وعلى أوسع نطاق ممكن لدعم الجهود الحكومية التي تسعى لضمان النمو الاقتصادي المستدام، ومؤكداً أن دولة الإمارات قد قطعت أشواطاً كبيرة بهذا المجال، حيث أصبحت مركزاً عالمياً رائداً بفضل إطارها التنظيمي القوي الذي يتيح للمؤسسات والشركات مزاولة أعمالها بمنتهى الشفافية والثقة.


مقالات مشابهة

  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • النيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام