قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، إن فلسطين ستواصل برامج الإصلاح في مؤسساتها، ونحن جاهزون لانتخابات تشريعية ورئاسية عامة تشمل كل الوطن الفلسطيني.

ووجه عباس، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة حول غزة، اليوم السبت، الشكر لخادم الحرمين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على استضافة القمة، والشكر لقادة الدول على مواقفهم تجاه دعم الشعب الفلسطيني في تلك الظروف الصعبة والمصيرية.

وتابع: "أشكر دول وشعوب العالم التي خرجت لإدانة العدوان، وإسناد حقوق شعبنا العادلة والمشروعة، وفي ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات أقول لشعبنا (هنا باقون وصامدون وعائدون، هنا منتصرون بإذن الله تعالى)".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس انتخابات تشريعية ورئاسية القمة العربية الإسلامية الطارئة

إقرأ أيضاً:

حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات

قال أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إنه يسعى لتفعيل مبادرة 1000 قائد محلي في جميع المحافظات لتدريب وتأهيل الشباب لخوض غمار الانتخابات المحلية عقب إقرار مجلس النواب لقانون المحليات قريبا.

مبادرة 1000 قائد محلي

وأضاف «بدرة»، في بيان له، أن المحليات هي مصنع الكوادر السياسية الشبابية ومدرسة العمل السياسي الأول ولابد من تشجيع الشباب المصري على الانخراط في العمل السياسي بعد سنوات من تجميد المحليات وجمود العمل العام وعزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية بعد ثورتي يناير ويونيو.

الحملات الانتخابية

وأوضح أن المبادرة تشمل كل الكوادر الشابة في مختلف المحافظات سيتم تدريبها وتوعيتها بأهمية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية عبر دورات تدريبية وتثقيفية بأهمية العمل العام وتاريخ المجالس المحلية وصلاحياتها في الدستور وكيفية إدارة الحملات الانتخابية وتشكيلات المجالس المحلية ودورها في الارتقاء بالخدمات للمواطنين في القرى والريف لإعادة تفعيل دور هذه المجالس المعطلة منذ سنوات.

وكان حزب العدل اطلق مبادرة «1000 قائد محلي»، بالشراكة مع مؤسسة قدرات مصر للتنمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره قيادات حزب العدل ومؤسسة قدرات مصر، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة، بكلمة افتتاحية للمستشار السياسي ومقدمة المحتوى ولاء عزيز، شكرت خلالها «العدل» وقياداته على حسن التنظيم والضيافة المتميزة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: جاهزون لدعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني وحماية مواطنينا في المنطقة
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • التحديات خطيرة وغير مسبوقة.. وزير الشؤون النيابية: البرلمان أمامه أجندة تشريعية في غاية الأهمية
  • وزير الشئون النيابية: أجندة تشريعية مهمة في دور الانقعاد الخامس للبرلمان
  • كريسبو: جاهزون لمواجهة الغرافة ومهمتنا ليست سهلة
  • حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات