قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: " باتت الكلمات عاجزة عن وصف ما يحدث في غزة، حيث تم استهداف المستشفيات ودور العبادة والمدارس والمخميمات وسيارات الإسعاف بشكل وحشي وبربري لم له مثيل له في التاريخ"، لافتًا إلى أن إسرائيل تحاول الانتقام من أحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأضاف الرئيس التركي، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، :" نحن هنا لا نقبل بأعمال القوات الإسرائيلية، وحسب تقارير الأمم المتحدة وصل عدد القتلى والشهداء من الفلسطينين لـ 12 ألف أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال ولا يمكن تفهم حالة الجنون هذه وبقاء العالم صمتًا أمام هذه الوحشية أمرًا يخجلنا جميعًا، حيث تم هدم غزة كليًا ولم يقوم المجتمع بطلب حتى وقف إطلاق النار".



وأكد أن موقف الغرب من ما يحدث في غزة هو حالة جبن وفقدان للضمير، ولا يمكن القبول بالأعمال الإجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

وتعقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، قمة عربية إسلامية مشتركة استثنائية غير عادية لتعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وبحث سبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

ويشارك في القمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تأتي مشاركته في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه

كشف الإعلامي محمد شبانة بعض الكواليس من جلسة الإستماع الثانية التي خضع لها اللاعب رمضان صبحي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن فريق الدفاع عن رمضان طلب خلال الجلسة التي إستمرت لعدة ساعات رفع الإيقاف الاجبارى عن اللاعب حتى صدور القرار النهائي وهو مارفضته اللجنة.

"زيزو" يكتب رسالة خاصة بخط يده إلى جماهير الزمالك نجم الزمالك السابق: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه

وتابع شبانة أن رفض اللجنة مؤشر لعدم قناعتها بدفوع اللاعب وأن رمضان في موقف صعب إنتظارا للقرار النهائي والذي متوقع صدوره خلال الثلاث أسابيع القادمة.

مؤكدا ان ما يحدث حاليا سبق وان حذر منه الدكتور حازم خميس رئيس منظمة المنشطات المصرية على الرغم من هجوم فريق الدفاع لرمضان عليه إلا ان كل ما كان يحذر منه يحدث الآن.

واشار شبانة إنه فى حال ادانة رمضان صبحى فإن كود العقوبة ايقاف من عامين إلى اربعة أعوام.

مقالات مشابهة

  • شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة